التعليم تفتتح مدرسة مسقط الأساسية في شرق خان يونس

إبراهيم المزيني – افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي مدرسة مسقط “القرارة” الأساسية للبنات في مديرية شرق خان يونس, بتبرع كريم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

وحضر الافتتاح الدكتور أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي, د. غازي حمد وكيل وزارة الخارجية, أ. سليمان شعت مدير مديرية شرق خان يونس, د. خليل حماد مدير عام التعليم العالي, د. أكرم حماد مدير عام الشؤون المالية, م. جمال عبد الباري مدير عام الأبنية, وأ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية, أ. وائل أبو سويرح ممثل الهيئة العمانية ‏للأعمال الخيرية، وعدد من الشخصيات التربوية والرسمية.

وقال د. اليازوري: “في معركة الحضارة نفتتح المدارس وكل مدرسة نفتحها هي قلعة جديدة من قلاع النصر ‏والتمكين على الأرض”, مبيناً أن الحفاظ على حق أبنائنا في التعليم لا يقل قيمة عن حق معلمينا ‏في رواتبهم.

وأضاف “نحن نبني المدارس ويساعدنا في بنائها الأشقاء العرب لكسب معركة الوعي لفلسطين وقضيتها”, مؤكداً أن التطبيع مع المحتل لن يمر لأنه من المستحيل أن تصبح دولة الكيان الغاصب دولة طبيعية ضمن المحيط العربي والإسلامي, مقدماً الشكر للدولة العمانية ممثلة بالهيئة العمانية. ‏

بدوره قدم أ. شعت الشكر لدولة عمان على هذا الدعم، ‏موضحاً أن مدرسة مسقط  لوحة فنية لما فيها من مواصفات تواكب تطورات العصر, حيث تشتمل على 18 غرفة صفية وقاعات خاصة بالمختبرات والأنشطة المختلفة ومرافق متنوعة, موضحاً أن الأبنية المدرسية تشهد عناية شديدة في بنائها ومواصفاتها التي تجعل من بيئتها بيئة آمنة ‏صديقة للطفل.‏

بدوره أكد أبو سويرح أن عُمان سعيدة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني وستواصل ذلك خلال ‏المستقبل, موضحاً أن تشييد مدرسة مسقط “القرارة” يأتي ضمن مشاريع معتمدة من السلطنة للمجال ‏التعليمي في قطاع غزة.