التعليم تُطلق مسابقة إلكترونية حول “الصحة الإنجابية”

إبراهيم المزيني – أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي – الإدارة العامة للصحة المدرسية عن اطلاق المسابقة ‏الإلكترونية بعنوان “صحة المراهقة”, ضمن أنشطة المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع جمعية ‏الإغاثة الطبية وبالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ‏UNFPA‏.

وتستهدف المسابقة التي يتم تنفيذها في محافظات الوطن كافه الطلبة من ‏الصفوف 6 – 12  في ‏المدارس الحكومية والخاصة وكذلك مدارس وكالة الغوث. ‏

وأوضح أ. محمود أبو ‏سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية أن هذه المسابقة تأتي استكمالاً لأنشطة مشروع الصحة الانجابية الذي ينفذ في المدارس ‏منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وحول المسابقة أفاد أ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة ‏التثقيف والتعزيز الصحي أنه بعد التجربة الناجحة للمسابقات الإلكترونية السابقة والمشاركة ‏الكثيفة فيها وأثرها في إثراء المعرفة  في أوساط الطلبة والمجتمع ككل, تمت المصادقة ‏على أن تكون هذه المسابقة ضمن أنشطة المشروع المختلفة, خصوصاً وأن موضوع الصحة ‏الإنجابية من المواضيع المهمة في حياة الطلبة وخصوصاً المراهقين منهم ومن الجنسين.

وحول آليه المشاركة ‏أوضح المجدلاوي أنه بإمكان الطالب المشاركة من خلال الرابط التالي: https://sites.google.com/view/adulthealth/home والموجود على موقع الوزارة أو ‏من خلال صفحة الإدارة على الفيس بوك (الإدارة العامة للصحة المدرسية), وأن أخر موعد ‏للمشاركة هو 20  شباط/ فبراير, مبيناً أنه تم تخصيص جهاز تابلت لطالب/ ة عن كل مديرية.