العلاقات العامة والإعلام بالوزارة تناقش مع مديرية غرب غزة “الدروس المصورة وعدة قضايا تربوية”

ناقشت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم العالي مع مديرية تعليم غرب غزة سبل الترويج للدروس التعليمية المصورة بين الطلبة والمدارس والمجتمع المحلي إضافة إلى مناقشة عدة قضايا تعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من إدارة العلاقات العامة للمديرية برئاسة مدير عام الإدارة أ.معتصم الميناوي، ومدير دائرة العلاقات العامة، أ.مدحت الزطمة، ومدير دائرة الإعلام التربوي أ.فطين البنا، وكان في استقبالهم مدير تعليم غرب غزة د. عبد القادر أبو علي ، ورئيس قسم العلاقات العامة أ.تامر النمرة.

وأعرب الميناوي عن سعادته لزيارة مديرية غرب غزة مؤكداً أن الزيارة تندرج ضمن التواصل مع الميدان والمديريات و التنسيق المشترك، موضحاً أن أن الوزارة تبذل كل الجهود من أجل تقديم الخدمة التعليمية المناسبة لطلبتنا وهناك تواصل مستمر مع الميدان.

وتطرق الميناوي  لمشروع الدروس التعليمية المصورة الخاص بمنهاج الثانوية العامة  موضحاً أن الوزارة تسير بشكل متقدم في المشروع وأن الطواقم المتخصصة تقترب من الانتهاء من تسجيل جميع الوحدات المقررة  في المنهاج.

وأضاف:” الدروس التي يقدمها نخبة من أكفا المعلمين هي فرصة ذهبية للطلبة من أجل زيادة التحصيل الدراسي والتفوق التعليمي، حيث يمكن الاطلاع عليها مباشرة أو تحميلها ومشاهدتها في أي وقت وأي مكان.

وتحدث الميناوي عن النشاط الإعلامي الذي نفذته الوزارة في إطار الترويج لهذا المشروع  من حيث الأخبار والتقارير واستثمار وسائل الإعلام، والإعلام الجديد مشيداُ بمشاركة مديرية غرب غزة  في النشاط الإعلامي الترويجي خلال انطلاق المشروع.

وأكد على ضرورة  تفعيل هذا النشاط وأن يكون هناك دور محوري لمديرية غرب غزة وجميع المديريات من خلال حث مديري المدارس والمعلمين وتعريف طلبتهم بالدروس المصورة  وكيفية الاستفادة  منها وضرورة طرح أفكار جديدة للترويج  الدروس مثل المسابقات واستمرار استثمار الإعلام الجديد بكل تفرعاته.

بدوره رحب أبو علي بوفد العلاقات الدولية والعامة و مشيداً بهذه الزيارة التي تعزز من التواصل مع الميدان التربوي.

وتحدث أبو علي عن نشاطات المديرية خلال افتتاح الفصل الثاني والمتابعة الحثيثة للبرامج والمشاريع التطويرية الخاصة بالوزارة.

من جانبه أشاد أبو علي  بمشروع الدروس المصورة الذي ينسجم مع الطرق الحديثة في التعليم والتي تعني بضرورة استثمار الفيديوهات والإعلام الجديد في العملية التعليمية ، مؤكداً أن المديرية أولت الموضوع أهمية كبيرة منذ انطلاقته وسيكون هناك نشاطات ترويجية إضافية خلال الفترة القريبة خاصة مع مديري المدارس والمعلمين والطلبة وأولياء  الأمور. وأكد ابو علي حرص مديرية غرب غزة على تعزيز الجهود من أجل تطوير المسيرة التعليمية وبما يخدم مصلحة طلبتنا.