التعليم تُطلع “مراقبي الامتحان الشامل المحوسب” على آليات العمل الجديدة

حسن الشريف-عقدت وزارة التربية والتعليم العالي – الإدارة العامة للكليات والتعليم التقني اجتماعاً خاصاً بالمراقبين للدورة الثانية للامتحان التطبيقي الشامل 2019 وذلك لاطلاعهم على الآليات الجديدة للعمل في ضوء تطبيق الامتحان بشكل محوسب.

وحضر اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بغزة م . عبد الرحمن جبر مدير عام الكليات والتعليم التقني،  وم. أسامة يونس مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، ود. عبد الحميد اليعقوبي رئيس اللجنة الفرعية ومدير الامتحانات في التعليم العالي.

وأكد م جبر أن الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الثانية يحمل طابعاً خاصاً سيما وأنه محوسب ويعقد للمرة الأولى بهذه الطريقة أسوة بامتحانات التوظيف، وهو عبارة عن 50 سؤالاً يتم الإجابة عنها بطريقة الكترونية.

وأشار جبر إلى أن الجانب العملي سيكون مباشرة بعد الجانب النظري ويتم احتساب النتائج بعدها للطلبة , موضحاً  أن الامتحان سيكون يوم الأربعاء 23/1/2019 في الكلية الجامعية وستكون مدة الامتحان ساعتين.

من جانبه قدّم م. يونس شرحاً وافياً حول آلية تقديم الامتحان من الناحية الالكترونية والمحوسبة  كما تحدث عن الاجراءات التي يتوجب اتباعها من قبل المراقبين لا نجاح الامتحان بالصورة المطلوبة.