مديرية شمال غزة تفتتح دورة “إعداد جدول الحصص إلكترونيا”

العلاقات العامة – شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإدارات التربوية) دورة بعنوان “إعداد جدول الحصص إلكترونيا” الخاصة بنواب مدراء المدارس وعددهم (22) نائب .

وافتتح الدورة التي عقدت بمدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

و أكد أ. أبو حصيرة، على أهمية هذه الدورة كونها تضع مزيداً من الرؤى والتصورات التربوية الحديثة الخاصة بمفهوم الجداول المدرسية لترتيب وتنظيم الأعمال المدرسية التي تخص توزيع المهام بشكل أفقي ورأسي «مصفوفة» على فريق العمل، بهدف توفير الوقت والجهد، وتسهيل تنفيذ المهام، ومتابعتها بدقة.

وأشار إلى أن مفهوم جدول الحصص الأسبوعي هو الترتيب الذي يتم بموجبه توزيع الحصص المقررة لكل مبحث دراسي على مدار أيام الأسبوع، مع مراعاة تخصصات المعلمين وتلبية رغباتهم ضمن التعليمات الصادرة عن الوزارة ومصلحة الطلبة.

ولفت مدير التعليم إلى ضرورة تسخير التكنولوجيا في العملية التعليمية، لما توفره التكنولوجيا من إمكانات هائلة تساعد على تنظيم وترتيب شؤون الأفراد وحياتهم، عوضاً عن الاحتفاظ وأرشفة الأعمال لأطول فترة ممكنة.

ودعا أ. أبو حصيرة جميع المشاركين إلى تطبيق ما سيتم التعرض إليه خلال الدورة في الواقع العملي، تحقيقاً للفائدة المرجوة والمتوقعة لتحسين الواقع التربوي.

ويحاضر في الدورة التي تستمر على مدار ثلاثة أيام بواقع 9 ساعات تدريبية، نائب مدير مدرسة حليمة السعدية الأساسية “أ” للبنات أ. سماح أبو العينين.