وزارة التعليم تنظم ورشة تدريبية حول “المناهج المهنية الجديدة”

سامي جاد الله – نظمت وزارة التربية والتعليم العالي -مركز الناهج- ورشة تدريبية حول المناهج المهنية الجديدة” لمعلمي التعليم المهني في المدارس المهنية والوحدات التقنية في محافظات قطاع غزة.

وشارك بالورشة د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وأ. ثروت زيد رئيس مركز المناهج والذي قام بالتدريب، ود. سمية النخالة نائب مدير عام المناهج ، وأ.نسرين دويكات ، وأ. ماهر يعقوب من مركز المناهج.

وثمن ثابت هذه الورشة التدريبية  التي تؤكد على أهمية تعزيز وحدة الوزارة في الضفة وغزة وضرورة أن يتم تنفيذ برامج ومشاريع أخرى تساعد على تطوير ودعم التعليم في وطننا.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن تطويرالمناهج التعليمية من الأمور التي نوليها الأهمية حتى نوجد الطالب المتميز الذي يجاري المعرفة والعلوم المتطورة في العالم من حولنا ، موضحاً أن هذه الورشة الخاصة بالمناهج المهنية الجديدة أمر مهم في تعزيز التعليم المهني الذي نعمل دوماً على تطويره  بالرغم من الصعوبات القائمة مثل الحصار والاحتلال.

بدوره أكد زيد  سعادته البالغة بالوصول لغزة وتنظيم هذه الورشة التدريبية التي تعد استكمالاً لورشات أخرى عقدت في مدن بالضفة الفلسطينية بهدف  تعريف  المعلمين بماهية المناهج المهنية الجديدة وأهدافها والآليات المقترحة للتطبيق في الميدان.

من جهتها أكدت النخالة أن هذه الورشة من الورشات التخصصية التي احتوت على مفاهيم ومحاور متعددة حول المناهج المهنية ومحتوياتها مؤكدة أن هناك تفاعلاً كبيراً من المشاركين.

وفي ختام الورشةالتدريبية التي استمرت 3 أيام قدم المعلمون المشاركون الشكر للوزارة معربين عن سعادتهم بالمشاركة والاستفادة التي حصلوا عليها والتي سيقومون بتوظيفها في المدارس وبين الطلبة بالشكل الأمثل وصولاً لتحقيق الأهداف المرجوة.

وخلال الورشة تم اطلاع المعلمين على فلسفة المناهج الجديدة، وآلية التطوير كما تم تدريب المعلمين حول المنهجية التي تم وضعها في الكتب الجديدة وآلية التطبيق في الميدان من الناحية النظرية والعملية والتقويم.