المعهد الوطني للتدريب يختتم دورة سكرتارية المدارس بمديرية شرق خانيونس

 اختتم المعهد الوطني للتدريب بالتعاون مع مديرية شرق خانيونس الجزء الأول من برنامج دورة سكرتارية المدارس الذي نُفذ من خلال عدد من أقسام المديرية.

وحضر اللقاء مدير دائرة التدريب الإداري والقيادي د. على أبو سعدة ومدير دائرة الدراسات وتطوير البرامج أ. إياد القطراوي، ورئيس قسم الدراسات م. رامز أبو الليل،  ومدير التربية والتعليم أ. سليمان شعث، ومدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ورئيس قسم الإدارات المدرسية أ. خالد أبو دقة ،ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. ماجد الأغا ،ورئيس قسم الشؤون الإدارية أ. جميلة نصار ،ومشرف التدريب بالمديرية أ. محمد شبير وذلك في قاعة طيبة.

وفي كلمته أكد شعت على أهمية البرامج التدريبية لما فيها  مصلحة لسكرتارية المدارس فهي تمكينهم من تطوير علمهم الإداري وإنجازه على الوجه الأمثل.

وأشار أبو سعدة في كلمته الى أهمية مثل هذه البرامج والدورات التي تهدف الى تطوير قدرات العاملين في مجال السكرتاريا في كافة المجالات وما تتطلبه طبيعة أعمالهم ودورهم داخل المدرسة وتدعيم الجوانب الإدارية والفنية للعمل.

في سياق اخر اختتمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس دورة TOT التدريبية للهيئة التدريسية في مدرسة حيفا الأساسية أ للبنات ومدرسة عبد الله أبو ستة أ للبنين وذلك بحضور: ممثلين عن المعهد الوطني للتدريب .

وتأتي الدورة في إطار إعداد مدربين متميزين من المعلمين والمعلمات وتم خلال اللقاء الختامي تقييم أعمال المتدربين ومن ثمّ توزيع الشهادات على المدربين والمشاركين.