د. ثابت يَطّلع على نتائج مسابقة المبادرات الصحية في مديرية شرق غزة

أحمد الزيتونية

اطّلع د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على نتائج مسابقة المبادرات الصحية التي تنفذها مديرية شرق غزة، والتي اشتملت على 43 مبادرة مدرسية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مديرية شرق غزة ممثلة بمديريها أ. أشرف حرز الله ,ورئيس قسم الصحة المدرسية فيها أ. عبد الله نصار، بحضور مدير دائرة التثقيف والخدمات الصحية بالوزارة أ. عبد الكريم المجدلاوي.

وأعرب د. ثابت عن سعادته بهذا العمل بعد استماعه لشرح مفصل عن المبادرات، مشيداً بجهود القائمين على هذه المسابقة التي من شأنها الارتقاء بمهارات الطلبة.

بدوره تحدث أ. حرز الله عن المراحل التي مرت بها المسابقة وعن المعايير التي تم وضعها من خلال لجنة مختصة لاختيار المبادرات الفائزة، مشيراً إلى أنه قد أتيحت فرص لكل مدرسة مشاركة لعرض فكرتها ومبادرتها أمام اللجنة وأن الاختيار تم على أسس مهنية وعلمية واضحة.

من جانبه أثنى أ. المجدلاوي على جهود مديرية شرق غزة في إبقاء حالة التنافس في ميادين العمل والمعرفة قائمة بين المدارس , موضحاً أن المديرية سجلت نجاحات مهمة على أكثر من صعيد في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

وفي نهاية اللقاء تم التطرق إلى بعض الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بشكل عام, ومناقشة آليات الارتقاء بالعمل خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها في قطاع غزة.