د.ثابت: سيتم تسوية الوضع الوظيفي ل850 معلم عقد

سامي جاد الله- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت بأنه سيتم تسوية الوضع الوظيفي لمعلمي العقود بالوزارة والبالغ عددهم (  850 ) وفق الأصول بما يضمن حقوقهم الإدارية والمالية.

وأوضح ثابت خلال كلمته في احتفال يوم المعلم الفلسطيني  أن هؤلاء المعلمين اجتازوا امتحانات مزاولة المهنة وامتحانات التوظيف والمقابلات بنجاح وجرى استيعابهم على نظام العقد، وأثبتوا جدارتهم العملية والمهنية.

وبخصوص المعلمين الذين يحملون درجة الدبلوم ثم حصلوا على البكالوريوس وعددهم 455 معلم فقد تم تسوية أوضاعهم جميعاً حتى يأخذوا حقوقهم الإدارية والمالية كاملة.

وأشاد ثابت بالمعلمين الفلسطينيين في جميع أنحاء الوطن وخص بالذكر  معلمي قطاع غزة الذين يحققون الإنجازات تلو الإنجازات ووصلوا للعالمية، ففي الشهر الأخير حققت المعلمة رنا زيادة  من مدرسة الزهراء الثانوية الفوز ضمن أفضل 50 معلم على مستوى العالم، وستنافس على لقب أفضل معلم على العالم، كما فازت المعلمة هبة الهندي من مدرسة السيدة رقية بجائزة دول العالم الإسلامي للمرأة الريادية، ومؤخراً فاز فريق موقع روافد التعليمي التابع للوزارة بجائزة المعلوماتية بدولة الكويت، كما فاز 14 معلماً من قطاع غزة بجوائز عن مبادرات متنوعة.

وأوضح ثابت أن الوزارة ماضية  في تطوير قدرات المعلمين وتوجيههم وتشجيعهم نحو التميز، كما أن الوزارة ماضية بتطوير العملية التعليمية ومؤخراً كان هناك أحد الإنجازات المهمة للوزارة وهو إطلاق الدروس التعليمية المصورة  لطلبة الثانوية العامة وهو مشروع نوعي ضمن استثمار التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في التعليم.

وأكد ثابت أن هذه الانجازات الكبيرة لقطاع التعليم والمعلمين في غزة الذين وصلوا للعالمية تأتي بالرغم من الظروف القاسية وظروف الحصار وأثار العدوان.

وطالب ثابت الوزارة برام الله بدعم التعليم في غزة وأن يكون هناك موازنة للوزارة بغزة  إضافة إلى إعطاء المعلمين حقوقهم كاملة.

وخلال الاحتفال قدّم ثابت التهنئة لجميع المعلمين في يوم المعلم الفلسطيني كما قدّم تحية الفخر لشهداء فلسطين وشهداء التعليم خاصة الشهداء الذين ارتقوا إلى العلا برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة السلمية في العام الحالي  داعياً الله عز وجل أن يرحمهم ويدخلهم فسيح جناته كما تمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وحضر الاحتفال الوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، والنائب في المجلس التشريعي د. عبد الرحمن الجمل ، ورئيس قطاع التعليم السابق د. كمال أبو عون ، ونقيب المعلمين أ. خالد المزين والعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية والتربوية والمعلمين المكرمين وأسرهم .