التعليم تنظم الحفل المركزي لإحياء يوم اللغة العربية العالمي (لغتي هويتي)

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي ومجمع اللغة العربية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم – شرق خان يونس الحفل المركزي لإحياء يوم  اللغة العربية العالمي بعنوان(لغتي هويتي) وذلك على أرض مدرسة أم سلمة الثانوية بنات الفائزة بالمركز الأول في مسابقة أسبوع اللغة العربية للعام الدراسي 2017 – 2018.

 وحضر اللقاء مدير عام التعليم الجامعي د. خليل حماد، ورئيس مجمع اللغة المدرسي د. جهاد العرجا، ومدير التعليم أ. سليمان شعت، وأعضاء مجمع اللغة العربية ورؤساء الأقسام، والمشرفين والعديد من الشخصيات التربوية.

وأشاد د. حماد بمدرسة أم سلمة  وتفوقها  في هذه المسابقة، كما أشاد بجميع مدارسنا التي تولي الأهمية الكبيرة للغة العربية في التعليم والأنشطة المتنوعة، لافتًا النظر إلى أن التقارير التي ترد من المشرفين حول المجامع اللغوية المدرسية تجعلنا نشعر بالفخر بهذه الإنجازات التي يجب أن يبنى عليها دعمًا للغة العربية وعلومها، مؤكدًا أن مجمع اللغة العربية خطا خطوات مهمة اخترق بها جدار الصمت، فكثر المحبون من حولنا واصطفوا معنا، فلغتنا تفوق كل لغات العالم.

من جهته أكد د. العرجا على مكانة اللغة العربية بين لغات العالم، فهي لغتنا التي نعترف بها كلغة عالمية، و نعتز بها مع كل كلمة ننطقها أو حرف نتفوه به، فهي لغة القرآن ولغة أهل الجنة، ولغة آدم التي نزل بها من السماء، مؤكدًا أن بلاغة اللغة يعجز اللسان عن وصفها، فبها نتقدم وبها نسمو، وهي لازالت لغة العلم والثقافة والفكر.

وفي كلمته أوضح شعت أن احتفال اليوم يأتي في اختتام فعاليات أسبوع اللغة العربية، لنؤكد من خلاله أن لغتنا تستحق منا الكثير من الاهتمام، فهي لغة باقية وليست كسائر اللغات، داعيًا إلى نصرة اللغة العربية في كل الميادين.