غزة: ثابت يشيد بفوز المعلمة زيادة ضمن أفضل 50 معلم عبر العالم

سامي جاد الله- أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت بفوز المعلمة الفلسطينية رنا زيادة من مدرسة الزهراء الثانوية بغزة ضمن أفضل 50 معلم عبر العالم في المسابقة التي تنظمها مؤسسة فاركي البريطانية.

وأكد ثابت أن هذا إنجاز مهم يضاف للإنجازات التي يحققها المعلم الفلسطيني لرفع اسم فلسطين عالياً في المستوى العالمي، ويثبت نوعية الكفاءات والقدرات  الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بالرغم من المعاناة والحصار والعدوان الاسرائيلي واستهداف المؤسسات التعليمية، متمنياً أن تفوز المعلمة زيادة بأفضل معلم على مستوى العالم خلال المرحلة النهائية من المسابقة.

من جانبها أعربت المعلمة زيادة عن سعادتها البالغة بهذا الفوز، مؤكدة أنه يأتي في يوم المعلم الفلسطيني، كما أنه إنجاز فلسطيني مهم واستعادة لمكانة فلسطين في هذه المسابقة ، خاصة وأن فلسطين لم تتواجد في المسابقة العام الماضي.

يشار إلى أن وصول المعلمة زيادة الى هذه المرتبة جاء بعد فوزها  كأفضل معلم في فلسطين عام 2017 ، كما جاء  نتيجة جهود ونشاطات تراكمية خلال فترة عملها وتنفيذ عدة مبادرات نوعية منها استخدام أسلوبي الرحلات المعرفية web quist  والمشاريع في تعليم مادة الرياضيات.