التعليم العالي يختتم دورة تدريبية حول “إدارة المشروعات”‏

إبراهيم المزيني|اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية حول “إدارة المشروعات” وذلك بمقر الوزارة بغزة.

وحضر اختتام الدورة م. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني، أ. سميح مليحة مدير دائرة التطوير وتنمية القدرات, وعدد من مدراء دوائر التعليم العالي بالوزارة ومؤسسات التعليم العالي.

واستهدفت الدورة التي عقدت على مدار 5 أيام وبمعدل 15 ساعة تدريبة بواقع 3 ساعات يومياً مدراء دوائر التعليم العالي بالوزارة والإداريين العاملين في الجامعات والكليات.

وهدفت الدورة إلى تزويد المتدربين بالجوانب المعرفية بإدارة المشروعات والتي تتمثل في الجانب النظري في علم إدارة المشروعات وتسليط الضوء على المهام الرئيسة لمدير المشروع ودورة حياة المشروع والجوانب المعرفية العشرة اللازمة لإدارة المشروعات وكذلك كيفية اكتساب المتدربين الخبرة والقدرة على تنفيذ المشاريع في الوقت المحدد وبالطريقة الأمثل التي تحقق أفضل النتائج بأقل تكلفة وبأسرع وقت.

وأكد م. أبو معيلق حرص الوزارة بتنفيذ تطلعاتها فيما يختص بتطوير قدرات الإداريين في المستويات كافة وتلبية احتياجاتهم التدريبية، موضحاً أهمية استفادة المشاركين للارتقاء بعمل الوزارة ومؤسسات التعليم العالي بشكل أكبر في جميع المجالات وذلك ضمن التطوير والتحديث في المجال التعليمي.

بدوره أكد أ. مليحة أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة في توفير التدريب اللازم للكوادر البشرية والإدارية في الوزارة ومؤسسات التعليم العالي.

وقد لاقت الدورة إشادة واسعة من قبل المشاركين.