وزارة التربية والتعليم تحيي اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

أحيت وزارة التربية والتعليم – الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم برفح اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة  في احتفالية متميزة وجديدة تضمنت وقفة تضامنية على ميدان النجمة بمشاركة وحضور مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة د. أحمد محمد الحواجري، ومدير التربية والتعليم أ. أشرف عابدين وبحضور العديد من الشخصيات والمؤسسات والمجتمع المحلي ومديري المدارس والمعلمين والأشخاص ذوي الإعاقة.


وخلال كلمته في الوقفة التضامنية أشار د. الحواجري إلى أهمية التعاون المشترك في خدمة أبنائنا الطلبة من ذوي الإعاقة من باب الواجب الوطني والأخلاقي والإنساني وليس منّة وشفقة مؤكداً على دور الوزارة في متابعة هذا الملف وتقديم الخدمات التعليمية والإرشادية الداعمة لهم وتوفير الأدوات المعينة ومواءمة المدارس وتسهيل عملية التعلم والتكيف والتسهيلات المتعددة من توفير المواصلات المجانية و الكتب والأدوات وتكبير الكتب وتكييف المنهاج وتسهيلات الامتحانات والتنسيق والتشبيك مع المؤسسات الدولية والوطنية لدعمهم ومساندتهم.


بدوره أشار أ. عابدين بأهمية التعاون المشترك لدعم هؤلاء الطلبة من ذوي الإعاقة وشكر كل المؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة والمساندة لهؤلاء الطلبة.


وفي نهاية الوقفة التضامنية توجه المشاركون في مسيرة ضخمة شارك فيها مختلف شرائح المجتمع يتقدمهم د. الحواجري وأ. عابدين وجابت المسيرة شوارع مدينة رفح متوجهة عبر دواء العودة متوجهة إلى مدرسة رفح الأساسية لافتتاح المعرض الفني الخاص برعاية االطلبة ذوي الإعاقة ثم تكريم المشاركين في هذا الاحتفال وتكريم لكل المؤسسات والشخصيات والمعلمين الذين أشرفوا على فعاليات اليوم .