إذاعة صوت التربية والتعليم تطلق المراجعة الشهرية لمنهاج الثانوية العامة

نداء الحلبي| أطلقت إذاعة صوت التربية والتعليم المراجعة الشهرية المباشرة لطلبة الثانوية العامة، في إطار تقديمها الخدمة التربوية والتعليمية المجانية للطلبة، والتي تبث يومياً من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساءً، وتشمل مباحث الثانوية العامة كافة.

وأكد الدكتور تامر الشريف مدير الإذاعة، على أهمية هذه المراجعة من خلال إسهامها في زيادة تحصيل الطلبة ورفع مستوياتهم التعليمية في المواد المقررة، موضحاً أن الإذاعة عملت في السنوات السابقة على بث هذه المراجعة، فيما يميزها هذا العام أن منهاج الثانوية العامة جديد والمراجعة الخاصة به تطلق لأول مرة.

وبين الشريف أن المراجعة الشهرية تأتي استكمالاً للدروس المسجلة التي بثتها الإذاعة منذ بداية العام الدراسي، حيث سيكون مع نهاية كل شهر مراجعة مباشرة لجميع المباحث، يعرض خلالها المعلمون ملخصاً للوحدات والدروس التي شرحت في مدراسهم خلال الفترة الماضية، إلى جانب حل بعض أسئلة الكتب المقررة ونماذج من امتحانات سابقة، فضلاً عن استقبال أسئلة الطلبة واستفساراتهم والإجابة عليها بشكل مباشر، مؤكداً أن من يقدم هذه الدروس نخبة من أكفئ المعلمين على مستوى قطاع غزة، وبمتابعة من الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح الشريف أن المراجعة الشهرية ستستمر مع نهاية كل شهر، مبيناً أنه تم اختيار مواعيد بث للمراجعة تراعي ظروف طلبة الثانوية العامة، وبشكل غير مرهق لهم.

هذا وتوفر الإذاعة أكثر من وسيلة لتسهيل التواصل ما بين الطلبة والمعلمين من خلال هواتف الإذاعة والرسائل النصية، أو الرسائل الإلكترونية عبر تطبيق التلجرام أو الفيس بوك، فضلاً عن تعدد وسائل الاستماع للمراجعة، والتي تتمثل بالاستماع بشكل مباشر للإذاعة عبر التردد 102.1FM، أو موقع الوزارة الإلكتروني، أو البث المباشر عبر صفحة الإذاعة على الفيس بوك.