الدكتور ثابت يكرم المعلم محمد عكاشة لدوره في ربط التعليم بالواقع وتعزيز القيم الوطنية

سامي جاد الله| كرّم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي  الدكتور زياد ثابت معلم اللغة العربية  من مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية للبنين شمال غزة محمد  عبد القادر عكاشة ، وذلك لدوره في ربط التعليم بالواقع  ومبادرته الأخيرة بأن ربط درس “الهمزة  المتطرفة” بانتصار المقاومة الأخير على الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وكان المعلم  عكاشة قد نظم الدرس بشكل تفاعلي  مصحوباً  بأمثلة تعبر عن انتصار المقاومة ومن الأمثلة التي كتبها : ظل أهل غزة سعداء بانتصار المقاومة- دمر المجاهدون الحافلة فلم يبق منها شيء–  لم يجرؤ المحتل على احتلال القطاع بفضل الله والمقاومة-  كان العدو البادئ في التصعيد…)

ولفت ثابت الى أن توظيف الدرس بهذه الطريقة  والأمثلة الحية يعزز القيم الوطنية لدى الطلبة من النواحي الوجدانية والمعرفية  ويرسخ تمسكهم  بالمقاومة  والثوابت الفلسطينية، خاصة وأن الدرس جاء بعد يوم من نشوة الانتصار  ومعايشة الطلبة الحقيقية للعدوان، كما يوعي الطلبة بحقيقة الاحتلال الاسرائيلي الغاشم الذي ينتهك أرضنا وحقوقنا.

ولقفت ثابت إلى أنه من خلال متابعة المعلم محمد، تم ملاحظة أنه يقوم بتنفيذ العديد من الدروس بنفس الطريقة كما يتميز بخطه الجميل وتنظيم السبورة ومراعاة التفاعل الصفي وتطبيق التعلم النشط، لافتا إلى  أن الوزارة حريصة على تكريم جميع الطاقات المبدعة وتشجيع  التميز والمبادرات الناجحة.

والتقى وكيل الوزارة طلبة الصف التاسع الذين يدرسهم المعلم عكاشة حيث استفسر منهم عن أثر هذه الدرس عليهم حيث أشادوا بالمعلم والأمثلة الذي ساقها والتي كانت تتواءم مع الواقع الذي عاشوه خلال العدوان.

بدوره أعرب المعلم عكاشة عن سعادته بهذا التكريم وأوضح أنه يعتز بحضور وكيل الوزارة واهتمامه بتشجيع المعلمين المتميزين ، لافتاً إلى أنه حرص بعد العدوان على ضرب أمثلة واقعية تنمي احساس الطلبة بالنصر وتدين الاحتلال وعدوانه وذلك في إطار ربط التعليم بالواقع الذي يعيشه الطلاب.

وحضر اللقاء مدير عام الإشراف التربوي أ.محمود مطر ، ومدير تعليم شمال غزة أ.محمود أبو حصيرة، ومدير المدرسة أ.غازي المدهون والطاقم التدريسي.