وزارة التعليم تشارك في “المناورة  التقييمية للتعامل مع الطوارئ والأزمات”

سامي جاد الله- شاركت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة في المناورة التقييمية للتعامل مع الطوارئ والأزمات  وذلك بهدف اختبار جهوزية المؤسسات والأجهزة الحكومية في حالات الطواريء والحروب.

وأُجريت المناورة التي تعد واحدة من أكبر المناورات على هذا المستوى في محافظة شمال غزة وتضمنت إخلاء مديرية تعليم الشمال ، ومدرسة أبو تمام إضافة إلى استقبال نازحين في مدارس، كما تضمنت إخلاء مراكز حكومية وإسعاف جرحى والسيطرة على حرائق وتفكيك متفجرات.

وحضر المناورة الفريق الوطني للجنة الطواريء الذي يضم عدة وزارات منها المكتب الإعلامي الحكومي والتعليم والصحة والداخلية والاقتصاد وغيرها، وتابع الجميع سير المناورة ووضعوا تقييماً للواقع الفعلي  حول الجهوزية والاستعداد، كما قدموا الشكر لجميع من شارك وساهم في هذا العمل.

وقال رئيس لجنة الطواريء في التعليم م. حاتم غيث :” إننا سعداء بالمشاركة في هذا العمل الوطني الذي يساهم في تعزيز الجبهة الداخلية ويرفع الوعي والجهورية لدى أبناء شعبنا ومؤسساته في مواجهة أي طاريء سواء حروب أو كوارث طبيعية مقدماً شكر الوزارة لجميع من شارك في هذا العمل.

وأضاف :” المناورة تنسجم مع برامج الوزارة  المستمرة في مجال الاستعداد ، حيث تقوم الوزارة بشكل مستمر  في تنفيذ مناورات إخلاء مدارس ومرافق تعليمية إضافة إلى التوعية من مخلفات الحروب.