مدرسة الرملة الاساسية تحتفل بمرور “23” عاماً على تدريس اللغة الفرنسية فيها

 

شرق غزة-هالة غنيم.

نظمت مدرسة الرملة الأساسية للبنات احتفالاً بعنوان ” اللغة الفرنسية في الرملة الأساسية” بمناسبة مرور “23” عاماً على تعليم اللغة الفرنسية بالمدرسة.

وحضر الحفل الذي أقيم بمركز مصادر اللغة الفرنسية في المدرسة أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم شرق غزة و أ. مها حلس مدير الدائرة الفنية بالمديرية و أ. سمعان عطا الله رئيس قسم الاشراف والتأهيل التربوي و أ. آمال أبو الكاس رئيس قسم التعليم العام و أ. عبد الناصر السيد منسق ومشرف عام برنامج اللغة الفرنسية بوزارة التربية والتعليم العالي و أ. باسم أبو دراز مشرف اللغة الفرنسية في مديريات رفح وخانيونس وشرق خانيونس و أ. نجلاء زعيتر مشرفة اللغة الفرنسية بمديرية شرق غزة وعدد من التربويين والطلبة.

وفي كلمته رحب أ. حرز الله بالحضور مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها الجميع للارتقاء بالعملية التعليمية معرباّ عن سعادته بتنظيم هذه الاحتفالية هذا وتحدث أ. حرز الله حول برنامج اللغة الفرنسية وأهمية اللغة الفرنسية والتي تعتبر واحدة من أهم اللغات في العالم كما وأشاد مدير التربية والتعليم بدور معلمات اللغة الفرنسية بالمدرسة وتميز الطالبات في العديد من المسابقات والأنشطة التي يقمن بها طالبات نادى اللغة الفرنسية.

وفي السياق ذاته تحدثت أ. فتحية الفليت مدرسة اللغة الفرنسية بالمدرسة حول برنامج اللغة الفرنسية مستعرضة بدايات البرنامج والتي تعود لعام “1995” حيث كان التدريس في البرنامج وقت ذاك يقوم علي يد معلمين أجانب إلى أن أصبح فيما بعد يقوم على التدريس معلمين فلسطينيين مضيفة أن البرنامج قد طرأ عليه العديد من التطوير فيما يتعلق بالأنشطة والفعاليات لافتة أن المدرسة فقد حجزت لنفسها أماكن في المسابقات العالمية حيث شاركت في العام “2014” في المسابقة التي أقامتها مؤسسة لافرنكا الفرنسية لتحصل على المركز الأول على مستوى العالم عن رسمة تجسد أزمة انقطاع الكهرباء في الوقت التي شاركت فيه المدرسة عام “2016” لتحصل أيضا على المركز الأول في نفس المسابقة بالإضافة إلى ذلك فقد فازت المدرسة بالمركز الأول في المسابقة الفرانكفونية التي تنظمها القنصلية الفرنسية على مستوى الوطن بالإضافة إلى فوزها بمركز أولي في المسابقات التي تنظمها وزارة التربية و التعليم العالي مثل مسابقة القصة و المسرحية و الفيلم مؤكدة أن المدرسة انتجت العديد من الأفلام القصيرة باللغة الفرنسية.