وفد من التعليم العالي يزور الجامعة الإسلامية بغزة

سامي جاد الله- زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الجامعة الإسلامية بمدينة غزة، وترأس الوفد الوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري، وبمشاركة مدير عام التعليم الجامعي د.خليل حماد، ومدير عام الكليات والتعليم المهني م.كمال أبو معيلق، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الإسلامية أ.د ناصر فرحات، وعدد من الطاقم الأكاديمي.

وأعرب اليازوري عن سعادته بهذا اللقاء، مشيداً بالتقدم الذي تشهده الجامعة الإسلامية ودورها ضمن منظومة التعليم العالي الفلسطيني.

وتحدث الوكيل المساعد عن الواقع التعليمي على صعيد المدارس والجامعات مؤكداً أن الوزارة مستمرة في خطط التطوير في النظام التربوي والتعليمي بالرغم من الظروف الصعبة القائمة.

ونوه د.اليازوري إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن رؤية الوزارة في التواصل المستمر مع مؤسسات التعليم العالي في إطار التعاون المشترك لنهضة ورقي نظام التعليم العالي وفق المعايير والأنظمة المعمول بها.

من جهته أعرب أ.د فرحات عن سعادته بهذا اللقاء مشيداً بدور وزارة التعليم في تقديم الخدمة التعليمية لأبناء شعبنا بالرغم من الظروف الصعبة الحالية.

وأوضح فرحات أن الجامعة الإسلامية مستمرة في التواصل مع الوزارة في جميع المجالات بما يخدم عمليات التطوير والجودة الأكاديمية  وتقديم الخدمات التعليمية بالصورة المثلى.

وجرى خلال اللقاء نقاش موسع حول عدة نقاط أبرزها الأنظمة والمعايير الأكاديمية ،ونظام التجسير، ومفاتيح القبول والتسجيل ، إضافة إلى التسهيلات  التي يمكن أن تقدم للطلبة خاصة في مجال الرسوم الدراسية.