وفد من التعليم العالي يزور جامعة الأزهر

إبراهيم المزيني – زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي جامعة الأزهر بغزة، وترأس الوفد ‏ د. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي, ود. خليل حماد مدير عام ‏التعليم الجامعي, وم. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات المهنية والتقنية, وكان في استقبالهم أ.د. هاني نجم رئيس جامعة الأزهر الجديد.

وتقدم د. اليازوري بالتهنئة للدكتور نجم، بمناسبة تسلمه رئاسة الجامعة وبداية العام الدراسي الجديد، متمنياً له مزيداً من ‏التقدم والازدهار في خدمة المسيرة التعليمية, مؤكداً على أهمية ومكانة جامعة الأزهر ودورها الفعال في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وأشار د. اليازوري  إلى حرص الوزارة على رأب الصدع  بين شقي الوطن, مؤكداً أن هناك تعاوناً كبيراً مع الوزارة في رام الله في القضايا التعليمية تمثلت في امتحان التطبيقي الشامل والتجسير وتصديق ومعادلة الشهادات وغيرها من القضايا التربوية المختلفة.

من جهته أشار د. حماد الى عمق العلاقة التي تربط الوزارة بجامعة الازهر, منوهاً الى ضرورة عقد مزيد من اللقاءات لمناقشة القضايا التربوية المختلفة.

من ناحيته أكد م. أبو معيلق على أهمية التعاون مع الجامعات ووزارة التعليم وبخاصة في مجال التعليم المهني والتقني الذي يجب أن يحظى بمكانته المرموقة في المجتمع الفلسطيني.

بدوره أشار د. نجم إلى أن جامعة الأزهر على استعداد تام لتنفيذ تعليمات وإجراءات الوزارة بما يخدم مصلحة الطلبة وتحقيق الجودة الشاملة في التعليم وتوسيع أفق التعاون.‏