وزارة التعليم تؤكد ضرورة الالتزام بشروط ومفاتيح القبول والتجسير

خالد الجرجاوي- أكدت وزارة التربية و التعليم العالي على ضرورة الالتزام بشروط ومفاتيح القبول و التجسير الصادرة عن الوزارة .

وشددت الوزارة على بطلان قبول الطلبة غير الحاصلين على الإمتحان التطبيقي الشامل وفقاً لتوقيع التعهدات كطلبة مجسرين لبرنامج البكالوريوس.

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بشروط التجسير و من ضمنها اجتياز الطلبة لكل من الامتحان التطبيقي الشامل و درجة الدبلوم بمعدل 70% فما فوق موضحة أنها ستدقق عمليات القبول و التجسير لدى مؤسسات التعليم العالي.

وقدّمت الوزارة نصيحة  للطلبة بعدم الانجرار خلف مسوغات لعمليات قبول مخالفة للأنظمة و القوانين، لذا تؤكد الوزارة وضمن عملية التصديق لشهادات الخريجين على ضرورة الحصول على شهادة الامتحان التطبيقي الشامل بدرجة 70% فما فوق وبتاريخ سابق لالتحاق الطلبة في برنامج البكالوريوس , وأن هذا لازال شرطاً أساسياً لعملية تصديق الشهادات الجامعية.

وفي نفس السياق قدّم الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور أيمن اليازوري التهنئة القلبية الحارة من المؤسسات الأكاديمية و أبنائها الخريجين في محافظات الوطن ببدء العام الدراسي الأكاديمي، كما و هنأ الطلبة الناجحين في الإمتحان التطبيقي الشامل  وتمنى للجميع عاماً دراسياً ملؤه مراكمة الإنجازات و النجاحات و تحقيق الطموحات.

وبارك اليازوري للطلبة الذين اجتازوا الامتحان التطبيقي الشامل لهذا العام , مشيراً إلى أن الإمتحان التطبيقي الشامل لعام2018م قد اكتسب روحاً و طنيه و وحدوية خاصة، حيث إنه و لأول مرة جرى بشكل موحد بين المحافظات الجنوبية و الشمالية للوطن منذ 11 عاماً.

و أكد اليازوري أن عدد الطلبة الذي سجلوا في الإمتحان التطبيقي الشامل لعام 2018 من المحافظات الجنوبية للوطن قد بلغ 2800 طالباً و طالبة و أن نسبة النجاح بلغت 87% ، منهم 67% يستطيعوا الالتحاق في برامج البكالوريوس و التجسير له وفقاً لتعليمات القبول و التجسير المعمول بها في وزارة التربية و التعليم العالي.