المعهد الوطني ينفذ دورة البحث العلمي لأمناء المكتبات

 افتتح المعهد الوطني للتدريب بالتعاون مع مجلس البحث العلمي دورة البحث العلمي لأمناء المكتبات حيث احتضنت قاعة وزارة التربية والتعليم في مدينة غزة اللقاء الافتتاحي الذي حضره مدير دائرة المكتبات ماجد لولو ورئيس قسم المكتبة الالكترونية فرج السرحي ورئيس قسم المكتبة المدرسية عبد الخالق الفراورئيس قسم التدريب في المعهد الوطني نهى عوض الله.

وأكد اللولو على أهمية البحث العلمي وتدريسه للطلاب في الفصل العاشر ضمن مادة المهارات الحياتية ليصبح قادرا على المشاركة في مسابقات البحث العلمي واعداد البحوث العلمية وفق الاسس الصحيحة.

وقال: “ان مثل هذه اللقاءات تأتي في اطار اهتمام الوزارة برعاية البحث العلمي والعناية بالطلبة المبدعين وتطوير قدراتهم” مضيفا: “هذه الدورة هي امتداد للعديد من الانشطة والمشاريع العلمية التي تقدمها وتنفذها الوزارة للارتقاء بامناء المكتبات والطلاب على حد سواء”.

بدورها ألمحت عوض الله الى الدور الكبير الذي يلعبه المعهد الوطني في اتاحة الفرص لكل المهتمين في المجالات المختلفة لتنفيذ الدورات واللقاءات التي من شأنها أن تدعم جهود تقديم الخدمات والمعلومات في شتى التخصصات والمجالات بما يضمن تطوير قدراتهم وتعزيز كفاءاتهم مشيرة الى أن المعهد يقدم خدماته التدريبية في العديد من التخصصات المختلفة التي تسهم في تقديم الفائدة للجميع. تجدر الاشارة الى ان هذا اللقاء هو الاول ضمن ثلاث لقاءات بواقع ثلاث ساعات لكل لقاء يشرف على اعطائها المدرب حسام عيد من مديرية غرب غزة.