وزارة التعليم تكرم الموظف محمد حسونة

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي الموظف محمد فريد حسونة مدير مكتب الوكيل المساعد للتعليم العالي بمناسبه انتقاله للعمل كمدرس في جامعة الأقصى.

وحضر التكريم الوكيل المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري ونائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. معتصم الميناوي، وطاقم التعليم العالي وعدد من مديري الإدارات العامة الذين عمل معهم الموظف حسونه.

وأشاد اليازوري بالموظف حسونة وأدائه المميز خلال فترة عمله في الوزارة، خاصة عمله مؤخراً في إدارة التعليم العالي، موضحاً أنه كان مثالاً للموظف المثالي في العطاء والإخلاص والإنجاز والمبادرة، كما كانت له علاقة حسنة مع موظفي الوزارة وله دور ناجح في خدمة المراجعين من الجمهور.

وتحدث خلال اللقاء عدد من المديرين العامين والموظفين الذين عمل معهم الموظف حسونه مؤكدين أنه مثالاً للموظف المجيد والمميز في عمله.

بدوره قدّم حسونه الشكر والتقدير للدكتور اليازوري والوزارة على هذا التكريم وهذه اللفتة الطيبة، كما قدّم الشكر والتقدير والعرفان لوزارة التربية والتعليم العالي بجميع طاقمها وموظفيها خلال فترة عمله فيها موضحاً أن التعليم شهد نقله نوعية رغم الظروف الصعبة وهذه جهود وإنجازات مميزة لإدارة الوزارة وموظفيها.

يذكر أن الموظف محمد حسونة عمل في وزارة التربية والتعليم العالي منذ العام 2009 وتسلسل بشغل الوظائف الإدارية تدريجياً، وتميز بالتنقل السريع من وظيفة لأخرى حيث في البداية عمل سكرتيراً لمدرسة بيت دجن، ثم شغل الوظائف التالية: سكرتيراً لمدير التربية والتعليم شرق غزة، وسكرتيراً للإدارة العامة للمناهج بالوزارة، ومساعد إداري بمكتب وكيل الوزارة، وإداري جامعي بمكتب وكيل الوزارة، ورئيس شعبة المتابعة بمكتب وكيل الوزارة، و رئيس قسم السكرتاريا بديوان الوزير،  وأخيراً مديراً لمكتب وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي، ومن ثم أنهى عمله في مبنى الوزارة وسط محبة واحترام الجميع له، للعمل في البيئة الأكاديمية كمحاضر بكلية مجتمع الأقصى_ جامعة الأقصى.

والموظف حسونة قام بتطوير العمل في مجال أرشفة المعاملات الالكترونية، وشارك بالعديد من اللجان منها عضواً بلجنة متابعة تسجيل الطلبة بمؤسسات التعليم العالي وعضواً بلجنة المشرفين على لجان الامتحان التطبيقي الشامل.

يذكر أن الموظف محمد فريد حسونة ملتحق حالياً بدراسة الماجستير  ويحمل درجة بكالوريوس إدارة أعمال و دبلوم إدارة مكاتب،  وقام بإعطاء دورات تدريبية في المعهد الوطني للتدريب ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعديد من المراكز التعليمية وحاصل على العديد من الدورات التدريبية في العمل الإداري والإشرافي والحاسوب والتخطيط والمتابعة والقيادة.

كما حصل على العديد من رسائل الشكر لإنجازاته وجهوده المتميزة  في الارتقاء بالعمل.