وكيل الوزارة يشيد بسير العمل في استوديو إنتاج دروس الثانوية العامة

سامي جاد الله- أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت بسير العمل في استديو إنتاج دروس الثانوية العامة  الذي قامت الوزارة بتدشينه مؤخراً من أجل إعداد وإنتاج دروس( صوت وصورة ) في منهاج الثانوية العامة الجديد.

جاء ذلك خلال تفقده العمل في الاستديو الواقع ضمن مبنى إذاعة صوت التربية والتعليم بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ.محمود مطر، ومدير دائرة الاعلام التربوي ومشرف الأستديو د. تامر الشريف، ومدير إذاعة التعليم أ.فطين البنا، ومنسق الإدارة العامة للإشراف التربوي د.جواد الشيخ خليل.

والتقى وكيل الوزارة بجميع العاملين في الاستوديو، واطلع على عمليات التصوير والمونتاج و التقى بالمعلمين الذين يقومون بالتسجيل واستمع منهم عن قرب عن واقع العمل والمقترحات والاحتياجات المطلوبة.

وقال ثابت:” نحن نتجه عملياً إلى إنشاء فضائية تعليمية بعد نجاحنا في إذاعة التعليم ، وهذا تطور نوعي وإنجاز مهم أن  يتم إنتاج فيديوهات تعليمية معتمدة ضمن المنهاج الدراسي تقدم الخدمة التعليمية للطلبة وتسهم في زيادة تحصيلهم الدراسي.

وأضاف:” سنعمل بقوة على إنجاح هذا المشروع الذي يأتي ضمن توجهاتنا المستمرة لتوظيف التكنولوجيا والإعلام في التدريس، حيث سيتم بث الدروس عبر موقع الوزارة وموقع روافد يستفيد منها الطلبة في أي وقت ، كما سيجري لاحقاً العمل على إنتاج وبث دروس لجميع المراحل الدراسية.

يشار إلى أن مشروع الوزارة الجديد الخاص بدروس الفيديو يهدف إلى زيادة تحصيل الطلبة، ومساندة العملية التعليمية في الميدان والمدارس،  والحد من الدروس الخصوصية، وتقديم باقة من الشرح والأسئلة والتدريبات المعتمدة والرسمية من الوزارة.