خلال اختتام دورة صناعة المحتوى الرقمي.. د. ثابت: نحرص على تطوير مهارات المعلمين في المجال التكنولوجي والتقني

سامي جاد الله- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت  حرص وزارته على تطوير مهارات المعلمين في المجال التكنولوجي والتقني خاصة وأن العملية التعليمية أصبحت تعتمد بشكل كبير على توظيف التكنولوجيا والحاسوب.

جاء ذلك لدى مشاركته في اختتام دورة تقنيات صناعة المحتوى الرقمي الاحترافية التي نفذها المعهد الوطني للتدريب والتأهيل في مقره بغزة  بالتعاون مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وقسم التعليم الالكتروني.

وحضر اللقاء الختامي مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ.محمود مطر، ونائب مدير عام تكنولوجيا المعلومات م. أسامة يونس، ومدير دائرة التدريب القيادي والإداري في المعهد د.علي أبو سعدة ، ومدير دائرة الدراسات وتطوير البرامج في المعهد أ.إياد القطراوي ، ومدير دائرة الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الإنترنت م. شادي هنية، ورئيس قسم التعليم الالكتروني م.أكرم فروانة ورئيس قسم الدراسات والتقييم م.رامز أبو الليل.

واستهدفت الدورة 40 معلماً ومعلمة من تخصصات متنوعة حيث تم التحاقهم بالدورة بشكل اختياري وذلك بواقع 50 ساعة تدريبية، وهدفت بشكل أساسي إلى تطوير قدرات  المعلمين في مجال التصميم والمونتاج  واستخدام مجموعة متنوعة من البرامج خاصة “مجموعة برامج أدوبي” في خدمة العملية التعليمية.

واطلع وكيل الوزارة قبيل اختتام الدورة على مدى الاستفادة التي تحققت من خلال الاستماع للمشاركين ومشاهدة بعض العروض والمواد التي قاموا بإنتاجها.

وقدّم المشاركون الشكر والتقدير للوزارة على هذه الدورة التي ستفيدهم في عملهم التربوي والتعليمي.