د.اليازوري يدعو الجامعات إلى عدم حرمان أي طالب من التعليم بسبب الظروف المالية

خالد شيخة- دعا الدكتور أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم العالي إلى عدم حرمان أي طالب من التعليم العالي بسبب الظروف المالية أو الاقتصادية.

ودعا اليازوري لتفعيل العديد من البدائل  لتمكين الطلبة من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي ومنها تفعيل صندوق الطالب الفلسطيني  ودعم موازنات الجامعات الحكومية وغير الحكومية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفال الذي نظمته الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس لتكريم أبناء العاملين المتفوقين في الثانوية العامة  بحضور د. حسام النفار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وكوكبة من الأكاديميين والطلبة وذويهم.

وقدّم اليازوري الشكر للوزير الدكتور صبري صيدم على جهوده وحرصه على وحدة المنظومة التعليمية وتجويد العمل في مؤسسات التعليم العالي، مطالباً الوزير  بضرورة العمل لدعم موازنات المدارس والمديريات ومؤسسات التعليم العالي حتى تواصل مسيرة خدمة شعبنا بالصورة المثلى.

وفي نفس السياق قدّم اليازوري الشكر للكلية الجامعية على تنظيم هذا الاحتفال وعلى جهودها المتطورة في المجال التعليمي ، كما قدّم التهنئة للطلبة الناجحين وذويهم وقال: إن ما نشاهده من احتفالات تكريم المتفوقين على مستوى المدارس  والجامعات والمديريات وحتى العائلات هو طريق سليم نحو تشجيع الطلبة وتشجيع العلم والتميز.