المعهد الوطني للتدريب يختتم دورة “التخطيط التشغيلي”

اختتم المعهد الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم العالي دورة “التخطيط التشغيلي” لعدد من الموظفين ورؤساء الأقسام في الوزارة والمديريات وذلك بواقع 12 ساعة تدريبية.

وحضر اختتام الدورة مدير عام التخطيط التربوي أ.رشيد أبو جحجوح، ورئيس قسم التخطيط أ.عناد عبد الله والذين دربا في الدورة،  كما حضر مدير دائرة التدريب القيادي والإداري بالمعهد د. علي أبو سعدة، ومشرفة التدريب أ.نهى عوض الله.

وفي كلمته أكد أبو جحجوح أن الدورة  هدفت لتنمية قدرات العاملين في مجال التخطيط وهو من أهم العناصر التي تسهم في تطوير العمل وتنميته، مشيداً بالمعهد التربوي والمتدربين كما أكد أن إدارة التخطيط سوف تواصل التعاون مع المعهد لإنجاز مثل هذه الدورات التخصصية.

من جهته قدّم أبو سعدة الشكر للمدربين كما شكر جميع المتدربين متمنياً لهم الاستفادة، موضحاً أن المعهد مستمر في برامجه التدريبية النوعية.

يشار إلى أن الدورة اشتملت على عدة مفاهيم نظرية وتطبيقية وكانت عبارة عن نقاش فعّال وتشاركي، وركزت على عدة موضوعات منها الإدارة والتخطيط و أهمية التخطيط التشغيلي، و مفهوم التخطيط التشغيلي، ومكونات الخطة التشغيلية، و علاقة التخطيط التشغيلي بالتخطيط الاستراتيجي، و الأهداف الاستراتيجية و مراحل بناء الخطة التشغيلية و تحويل الأهداف التشغيلية إلى خطة إجرائية زمنية واقعية و المتابعة والتنفيذ والتقييم والوزن النسبي والموازنات وغير ذلك من الموضوعات.