البدء في تطبيق نظام الجودة والاعتماد المدرسي على المدارس الخاصة

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بتطبيق نظام الجودة والاعتماد المدرسي على المدارس الخاصة وذلك عقب تطبيقه على المدارس الحكومية.

ويهدف النظام إلى تجويد العملية التعليمية والتربوية وتحسين مخرجاتها بشكل أكبر.

وفي هذا الإطار عقدت الوزارة لقاء مع ممثلي المدارس الخاصة بالتعاون بين إدارة التعليم العام ووحدة الجودة والاعتماد المدرسية وذلك بهدف تعريف المدارس الخاصة بنظام الاعتماد المدرسي.

وحضر اللقاء د. محمد صيام مدير عام التعليم العام ، و أ. زياد المدهون مدير عام الجودة والاعتماد المدرسي، وأ. هشام الحاج مدير دائرة التعليم الخاص، و د. عماد أبو سمعان رئيس قسم الجودة والاعتماد المدرسي ، و أ. حسين العيلة ورئيس قسم التعليم الخاص.

وتم خلال اللقاء طرح عدة نقاط منها مفهوم الجودة والاعتماد المدرسي وآلية العمل بهذا النظام في الوزارة والنتائج التي تحققت خلال هذه التجربة والصعوبات التي واجهت العمل الميداني وكيفية التغلب عليها واقتراح تطوير وتحسين العمل بهذا النظام.

كما جرى نقاش موسع حول هذا المشروع  و الإجابة على تساؤلات الحضور, من ضمنها الامتيازات التي ستمنح للمدارس الحاصلة على الاعتماد, و موعد التدريب، وعدد المدارس التي سيتم تدريبها وآلية المتابعة من قبل الوزارة وتقديم الدعم المناسب للمدارس المشاركة.