مديرية تعليم شرق غزة تكرم أوائل الثانوية العامة “الإنجاز”

في حفل بهيج حمل عنوان “متفوقون لأرضنا وقدسنا عائدون” وبرعاية جامعة فلسطين كرمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة كوكبة من طلبتها المتفوقين في الثانوية العامة “الانجاز” للعام الدراسي 2018.

وحضر الحفل الذي أقيم بجامعة فلسطين د. أيمن اليازوري وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشئون التعليم العالي، وأ. د. سالم صباح رئيس جامعة فلسطين، و أ. أشرف حرز الله مدير تعليم شرق غزة، و أ. مازن نور الدين مدير الدائرة الإدارية، و أ. نهاد بدرية مدير عام شئون الطلبة بجامعة فلسطين، و د. عبد القادر أبو علي مدير تعليم غرب غزة بالإضافة إلى حشد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء المدارس ومديراتها وأهالي الطلبة المحتفى بهم.

وفي كلمته رحب د. اليازوري بالحضور كل باسمه ولقبه كما هنأ الطلبة المتفوقين وذويهم بهذا التفوق متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح وأن يوفقهم الله في حياتهم العلمية.

 وبين د. اليازوري أن طلبة العلم هم منارة هذه الأمة وأن طلبة الإبداع هم الثروة الحقيقية للوطن معرباًعن فخره واعتزازه بهم لافتاً بأنه بالرغم من الظروف الصعبة والقاسية التي نعيشها إلا أن طلبتنا تحدوا هذه الظروف مصرين على التفوق والنجاح.

 و أوضح وكيل الوزارة المساعد بأن هذا التفوق هو انتصار علي العدو مضيفاً أننا عازمون علي تحقيق أهدافنا لدعم المسيرة التعليمية و ايمانناً منا بأهمية العلم حيث أنه سبيلنا للتحرير.

بدوره أعرب أ. حرز الله عن سعادته بتكريم هذه الكوكبة من الطلبة الأوائل مشيراً إلى أنه على الرغم من الظروف التي نمر بها في ظل الحصار وانقطاع للكهرباء إلا أن طلابنا تغلبوا على هذه الظروف بثباتهم وعزيمتهم القوية ليثبتوا للجميع أننا شعب لا يقهر مسطرين بذلك أروع معانى الابداع و التميز .

وفي كلمة المتفوقين عبرت الطالبة ضحى حبيب الأولى على مستوى الوطن في الفرع الشرعي عن سعادتها بهذا التفوق معتبرة أنه إنجاز لفلسطين وللعالم أجمع .

يشار أن الحفل تخلله العديد من الفقرات المنوعة وفي الختام تم تكريم المتفوقين بالإضافة إلى تكريم المدارس الثانوية الحاصلة على أعلي نسب نجاح وسط أجواء من الفرحة والسعادة.

تصوير / خالد شيخة