مديرية تعليم خانيونس تكرم أوائل الثانوية العامة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس ،  أوائل الثانوية العامة “الإنجاز” للعام 2018، وذلك في حفل بعنوان “فوج القدس”.

وحضر اللقاء وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت ، ومحافظ خانيونس د. أحمد الشيبي ، ومفتي خان يونس الشيخ إحسان عاشور، ومدير التربية والتعليم بخان يونس أ. عبد الرحيم الفرا، والنائب في التشريعي عن خان يونس د. يونس الأسطل، والعديد من الشخصيات الرسمية والتربوية والشعبية.

وفي كلمة مسجلة وجّه د. صيدم التهنئة لجميع الطلبة وأولياء أمورهم بهذا النجاح والباهر، وعبر عن سعادته لمشاركته مديرية خان يونس نجاح أبنائها الطلبة، مؤكداً أن خان يونس تميزت في كافة المجالات فهي مدينة المتفوقين والمتميزين، وطالب الجميع بالاستمرار في مسيرة العلم ليكون لنا السبق على خريطة المعرفة العالمية، وأشاد د. صيدم بدور العاملين في قطاع التربية والتعليم على هذا التميز والإبداع وتحدي كل المعيقات التي تواجه المسيرة التعليمية.

ومن جانبه أكد د. ثابت على أن إرادة أبنائنا الطلبة وتميزهم استطاع تحدي كافة الصعوبات والتحديات، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت عاماً دراسياً استثنائياً، ومع ذلك قدّم المعلمون والعاملون في الوزارة والمديريات والمدارس نموذجاً يحتذى به في الانضباط والعمل المتميز الذي كان نتاجه هذه اللوحة المشرقة من نتائج الثانوية العامة لعام 2018.

وأبرق د. ثابت تحية إجلال واكبار لكل العاملين في السلك التعليمي، وهنأ الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم، وترحم على أرواح شهداء مسيرة التربية والتعليم ومسيرة العودة.

وفي كلمة المديرية رحب أ. الفرا بالحضور، وشكرهم على مشاركتهم المديرية وطلبتها المتميزين فرحة التفوق والتميز، موضحاً أن المديرية حصلت في امتحان الثانوية العامة 2018 على مراكز متقدمة على مستوى فلسطين ومحافظات غزة.

وفي كلمة المتفوقين شكرت الطالبة رانية العباسي الحاصلة على المركز الأول على فلسطين في الفرع الأدبي، أسرة التربية والتعليم ومعلميها ومديرة مدرستها، وكل من عمل على إيصال الطلبة لهذا النجاح وتحقيق هذا التفوق، وأوضحت أن التفوق يحتاج إلى الجد والاجتهاد ولا يأتي من فراغ.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة، وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين، ومديري ومديرات المدارس المتميزة، والطلبة المتفوقين، وكذلك المتفوقين من ذوي الإعاقة “فرسان الإرادة”.