د. ثابت تفوق الطلبة في الثانوية العامة رسالة تحدي للاحتلال

أحمد الزيتونية- أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت أن تميز وتفوق الطلبة في الثانوية العامة (الإنجاز) في محافظات قطاع غزة للعام 2018, هي رسالة تحدي وصمود لمن يحاصرنا من الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه.

جاء ذلك خلال كلمة وزارة التربية والتعليم في الاحتفال التكريمي الإرشادي لطلبة الثانوية العامة المتفوقين والناجحين للعام 2018 والذي  أقامته الجامعة الإسلامية في قاعة المؤتمرات الكبرى بحضور رئيس الجامعة أ.د ناصر فرحات، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، ومدير مكتب الوكيل أ. عبد الحليم صباح.

وبين د. ثابت أن قطاع غزة هذا العام شهد ظروفاً استثنائية ألقت بظلاها على كل مناحي الحياة، ومنها قطاع التعليم مبيناً أنه رغم هذا الظروف استطاع طلبة القطاع تحقيق التميز والإبداع.

وأبرق وكيل الوزارة التهاني والتبريكات للطلبة وذويهم داعياً الله عز وجل أن يكون النجاح والإبداع حليفهم في حياتهم الجامعية والعملية.

وأوضح  أن الطلبة المتفوقين سيرسمون لوحة متميزة داخل الجامعة الإسلامية رائدة التفوق والإبداع ومخرجة الأجيال، مطالباً الجامعة الإسلامية ومؤسسات التعليم العالي بتقديم التسهيلات للطلبة للتسجيل والدراسة، وأن لا يقف الوضع المادي عائقاً أمام الطلبة لإكمال دراستهم.

و خلال كلمته قدّم ثابت التحية لأرواح الشهداء من الطلبة والمعلمين وكذلك الجرحى الذين استشهدوا وأصيبوا بنيران الاحتلال خلال السنوات الماضية وخلال مسيرات العودة مؤكداً أن هؤلاء الشهداء والجرحى فخر لنا ونفتخر بهم.