ضمن مشروع العقل والجسم.. مناقشة المنح الخاصة بطلبة مدرسة حطين

بحثت لجنة مِنح مركز علاج العقل والجسم – مدرسة حطين معايير اختيار الطلبة الذين سيحصلون على المنح وآليات متابعة تنفيذها وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة.

وحضر اللقاء د. أحمد الحواجري مدير عام الارشاد والتربية الخاصة, وأ. خالد أبو فضة نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة, ود. جميل عبد العاطي رئيس مركز علاج العقل والجسم, وأ. رمضان الحلو مدير مشروع الاستشفاء والأمل, وممثلين عن مديرية شرق غزة ومجلس أولياء أمور مدرسة حطين والإدارة العامة للتعليم الجامعي.

وأكد د. الحواجري على أهمية هذه اللجنة كونها تجتمع لتضع معايير اختيار الطلبة الذين سيحصلون على هذه المنح وآليات متابعة تنفيذها, مشيراً إلى الدور المميز لمركز علاج العقل والجسم في المشاركة في أنشطة الوزارة الهادفة لتحسين الصحة النفسية لأبنائنا الطلبة حيث كان للأنشطة التي نفذت في مدرسة حطين الأثر الكبير في تحسين البيئة النفسية والمادية للطلبة والطاقم التدريسي.

من جانبه شكر د. عبد العاطي وزارة التعليم على جهودها وتعاونها البناء من أجل تنفيذ مشروع الاستشفاء والأمل الذي يتم تنفيذه في مدرسة حطين منذ عام 2016م, مبيناً أن هذا المشروع بدأ بالعديد من الأنشطة التي استهدفت الطلبة والطاقم التدريسي وأولياء الأمور والتي هدفت لتحسين الصحة النفسية والجوانب السلوكية للطلبة والحد من العنف كذلك ويتم تتويج هذا المشروع بالمنح المقدر عددها (20) منحة دراسية كاملة لطلبة مدرسة حطين الذين درسوا الصف العاشر فيها عام 2016 ويتخرجون من  الثانوية العامة هذا العام.

وخلال الاجتماع تم عرض موجز لأهم أنشطة المشروع وصولاً لمعايير اختيار الطلبة وآلية التسجيل المتبعة والشروط التي يجب أن يلتزم بها الطلبة الذين سيتم اختيارهم للحصول على المنح بناء على نتائج الثانوية العامة لهذا العام.

وتم الاتفاق على أن يعقد اجتماع دوري للجنة حتى يتم اختيار الطلبة الذين سيحصلون على المنح وفق نظام تنافسي واضح.