مذكرة تفاهم بين التعليم والعمل لتبادل البيانات وتحسين شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية

وقعت وزارتي التعليم و العمل مذكرة تفاهم لتبادل البيانات  وتحسين شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية.

وحضر مراسم التوقيع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ووكيل وزارة العمل أ. موسى السماك، و م. كمال محفوظ رئيس  اللجنة الوطنية للسلامة المهنية، وأ. نضال غبن مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة، وأ.عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف الصحي بالوزارة وعضو اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية بالقطاع.

وبموجب المذكرة يتم الاتفاق بين الطرفين على تبادل سوق بيانات العمل وتحسين شروطه وظروفه، وتطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني رقم 7لسنة 2000 وتعزيز ونشر ثقافة الإجراءات الوقائية لمواجهة المخاطر الموجودة في بيئة التشغيل وصولاً للعمل اللائق.

وخلال حديثه أشاد د.ثابت بالتعاون المستمر مع وزارة العمل، مؤكداً أن هذه المذكرة من المذكرات المهمة التي تفيد الواقع المهني والعملي للعاملين في الميدان التربوي، وهي تنسجم مع خطط الوزارة الرامية لتحسين البيئة العملية والوظيفية والاستفادة من البيانات والاحصائيات التي تفيد بتطوير العملية التعليمية.

بدوره عبر أ. السماك عن سعادته بالتعاون مع وزارة التعليم ، وتتويج هذا الجهد والذي يأتي في إطار حرص كافة المكونات الحكومية  والوزارات على تمتين قنوات التواصل والعمل المشترك لما فيه صالح الموظفين والعمال وضمان مقومات تحسين شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية.