التعليم تنظم دورة “تقنيات صناعة المحتوى الرقمي” في المجال التعليمي

افتتح المعهد الوطني للتدريب والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات دورة تقنيات صناعة المحتوى الرقمي، والتي تستهدف مجموعة من المعلمين من مديريات (شمال، شرق، وغرب غزة)

وقد افتتح الدورة مدير دائرة التدريب القيادي والإداري د. علي حسن أبو سعدة، بحضور أ. أكرم فروانة رئيس قسم التعليم الالكتروني في الوزارة، وم. رامز أبو الليل رئيس قسم الدراسات بالمعهد. و م. شادي أبو الروس رئيس شعبة التصميم، وأ. ريهام الدريملي‎.

وأوضح د. أبو سعدة أنه تم ترشيح معلم من كل مدرسة لحضور الدورة، حيث تم عقد مقابلة قصيرة لاختيار المعلمين بناء على عدة معايير، وتأتي الدورة لتهيئة معلم مصمم محترف يقوم بتلبية احتياجات المدرسة فيما يتعلق بتصميم ومعالجة الصور والفيديو والصوت‎.

وتهدف الدورة إلى : التعرّف على معايير صناعة المحتوى الرقمي، و إعداد سيناريو لمحتوى رقمي تعليمي، وكذلك استخدام برامج صناعة المحتوى الرقمي (فيديو – صور – صوت‎).

كما تهدف الدورة إلى التعرّف على قوانين الملكيّة الفكرية والإشعاع الإبداعي في النشر الرقمي، ونشر المواد التعليمية على موقع روافد التعليمي، وأخيراً استخدام شبكات التواصل الاجتماعي‎ (Youtube) و‎(Facebook) في النشر الإلكتروني

وسيقوم بتدريب الدورة أ. أكرم فروانة وفريق التعليم الالكتروني، بواقع (50) ساعة تدريبية‎.