تطوير أداة جديدة لإدخال علامات المدارس الخاصة

أحمد الزيتونية – عقدت الإدارة العامة للتعليم العام بالتعاون مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للامتحانات لقاءً مع مدراء المدارس الخاصة  في قطاع غزة لاطلاعهم على عمل الأداة الجديدة  لإدخال العلامات من خلال نقلها من انظمتهم الخاصة على الخدمات الالكترونية لوزارة التعليم بكل سهولة ويسر.

ويهدف هذا البرنامج لتوحيد العمل والتسهيل على المدارس الخاصة في إدخال بياناتهم ,حيث كان سابقاً إدخالهم في نظامين مختلفين للتعليم ونظام للمدرسة.

وحضر اللقاء الذي عُقد في قاعة المؤتمرات الكبرى د. محمد صيام مدير عام التعليم العام , وم.أسامة يونس  نائب مدير عام تكنولوجيا المعلومات، و أ. جمال يوسف نائب مدير عام الامتحانات.

وأكد د. صيام أن من اهتمامات الوزارة التشبيك مع مؤسسات التعليم الخاصة وتقديم التسهيلات لهم فيما يخدم الطلبة  , متحدثاً عن أهمية البرنامج  وأهدافه , وأملاً في المستقبل أن تكون كافة معاملات التعليم العام ورياض الأطفال بشكل الكتروني للتسهيل على الجمهور.

من جانبه بين م. يونس أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تسعى بالتواصل مع كافة الإدارات في الوزارة لتسهيل كافة الخدمات فيما يتعلق بهذا المجال.

بدوره قدم م. محمد أبو حطب  شرحا مفصلاً عن تفاصيل البرنامج والية الدخول إليه وإدخال البيانات والإجابة على كافة تساؤلات الحضور.