التعليم تناقش مع الجامعات والكليات محتويات البوابة الإلكترونية لإرشاد خريجي الثانوية ‏العامة

إبراهيم المزيني – ناقشت لجنة إنشاء بوابة إلكترونية لإرشاد طلبة الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم العالي مع الجامعات والكليات في قطاع غزة محتويات البوابة الإلكترونية لإرشاد خريجي الثانوية العامة, بحضور د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي, ود. ‏خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي, وم. ‏كمال أبو معيلق مدير عام التعليم المهني والتقني, وم عبد الرحمن جبر مدير عام التطوير وتنمية ‏القدرات, وعدد من ‏هيئة الاعتماد والجودة, والتعليم العالي, وممثلي الجامعات والكليات.

ويأتي اللقاء الذي عقدته الوزارة بمقرها بغزه لبحث محتويات البوابة الإلكترونية للدليل الإرشادي من خلال توفير المعلومات المفصلة عن جميع ‏مؤسسات التعليم العالي في ‏قطاع غزة ‏وبرامجها وتخصصاتها المعتمدة ومفتاح التنسيق لكل ‏تخصص وشروط القبول وآليات ‏التسجيل ‏والوثائق المطلوبة ونظام الدراسة, إضافة الى إرشادات تفصيلية حول كيفية اختيار ‏الطالب التخصص الدقيق وفق معايير القدرة والرغبة والفرصة.

وأكد د. اليازوري أن الدليل الإرشادي الإلكتروني يهدف لتعريف الطلبة الناجحين من الثانوية العامة بمؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات ويساعدهم على اختيار المؤسسة التعليمية الأنسب وكذلك اختيار التخصص ‏الملائم لهم بمحض إرادتهم وكامل ‏رغبتهم, وبالإضافة الى البرامج الرسمية المعتمدة, وكذلك توفير الوقت والجهد للطلبة.

وتم التوافق خلال اللقاء على قبول بعض المقترحات المقدمة من ممثلي المؤسسات الأكاديمية على أن يتم تزويد اللجنة بكافة المقترحات, كما سيتم عقد اجتماع مشابهه مع الجهات ذات العلاقة عند الانتهاء من تشيد البوابة الإلكترونية للاستفادة من الملاحظات والمخرجات.

وتجدر الاشارة ان اللجنة تتكون من م. عبد الرحمن جبر رئيساً, وبعضويه كلاً من  أ. محمد بركات مدير دائرة شؤون الطلبة, وأ. تيسير خضر مدير دائرة تنمية القدرات, وأ. عبد السلام أبو مسامح مدير دائر الاعتماد والجودة, وم. شادي هنية مدير دائرة الحاسوب, ود. عبد الحميد اليعقوبي مدير دائرة الامتحانات في التعليم العالي.