غزة: فوز المرشدة التربوية أبو رمضان بلقب “ملكة المسؤولية الاجتماعية” على مستوى فلسطين

سامي جاد الله- فازت المرشدة التربوية الفلسطينية هنادي أبو رمضان من مدرسة الشجاعية الثانوية الحكومية ” أ” للبنات  بغزة بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية لدعم المرأة العربية على مستوى فلسطين.

ومسابقة لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية يتم تنظيمها في دبي بالإمارات العربية  المتحدة وتتيح المجال للتنافس بين سيدات الوطن العربي في تقديم مبادرات تفيد الواقع المعاش.

وبموجب هذا الفوز فإن المعلمة أبو رمضان  قد تأهلت للمرحلة النهائية للمسابقة وستتنافس على لقب  ملكة المسؤولية الاجتماعية على مستوى الدول العربية ضمن 21 سيدة.

و تمكنت هنادي من الفوز بعد تقديمها مبادرة ” يد بيد صنعة تفيد” وهي مبادرة تقوم على 3 محاور رئيسية : تشجيع  التخصصات المهنية،  وإعداد مشاريع صغيرة، و تشجيع المنتجات الوطنية.

وأعربت أبو رمضان عن سعادتها بهذا الفوز متمنية تحقيق الفوز في النهائيات، وقالت:” جاءت مبادرتي ومشاركتي لنثبت للعالم أن المرأة الفلسطينية  والمعلمة  والمرشدة في غزة قادرة أن تكون ملكة المسؤولية الاجتماعية، وقادرة أن تخدم وطنها بطريقتها الخاصة وذلك بالرغم من الظروف الصعبة والحصار  والاحتلال.

ويعتبر وصول المرشدة أبو رمضان لهذا المستوى إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات المرأة الفلسطينية  كما أنه إنجاز مهم للمعلمات والمعلمين والقطاع التعليمي والإرشادي  في غزة وفلسطين.