وزارة التعليم تختتم فعاليات مشروع “إبداع نحو الريادة”

اختتمت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التعليم فعاليات إبداع نحو الريادة في فندق المتحف، والذي يأتي ضمن مشروع تحسين جودة التعليم من خلال أندية الإبداع في مجالات العلوم والتكنولوجيا والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية.

وشارك في فعاليات الاختتام أ. محمود مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، و أ. أسامة يونس مدير عام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، و د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم غرب غزة، و أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم شرق غزة، و أ . نور الدين صلاح منسق متقدم من الإغاثة الإسلامية , و أ. إبراهيم رمضان مدير دائرة الإشراف ومشرفي مبحث التكنولوجيا وقادة وطلبة الأندية الإبداعية.

وأكد مطر في كلمته أن الوزارة تفخر بمشاريع الطلبة الريادية وإنجازاتهم الإبداعية، والتي تأتي رغم قلة الإمكانيات والظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة الصامد، وشكر مؤسسة الإغاثة الإسلامية على تعاونها مع الوزارة في العديد من المشاريع التي تهدف إلى احتضان الطلبة المبدعين.

من جهته أوضح رمضان أن فعاليات (إبداع نحو الريادة) استمرت أربع أيام تدريبية كاملة، يوم الجمعة من كل أسبوع في فندق المتحف، واستهدفت (170) طالباً وطالبة من طلبة الأندية الإبداعية، بصحبة (20) معلماً من قادة الأندية وبمتابعة وإشراف مشرفي التكنولوجيا ومجموعة من المرشدين.

وتوزعت الفعاليات على نشاطين أولهما صناعة وإنتاج المحتوى الرقمي الإلكتروني، وثانيهما ريادة الأعمال والمشاريع الريادية وقد سبق الاحتفال افتتاح معرض للمشاريع المشاركة ، وفي نهاية الاحتفال تم الإعلان عن (10) مشاريع فائزة وكانت على النحو التالي:

المشاريع الفائزة في نشاط ريادة الأعمال هي( مشروع البيت الذكي ، مشروع مختبري في بيتي، مشروع مستشارك النفسي، مشروع حنان توورز ، مشروع أسمع بيدي )

المشاريع الفائزة في نشاط إنتاج المحتوى هي ( مشروع استغلال المياه الرمادية ، مشروع دليلك إلى البحث العلمي، مشروع الصفوف المعكوسة، مشروع حاويات النفايات الأرضية، مشروع كن مبدعاً في الرياضيات)

وسيتم توزيع جوائز قيمة لأعضاء الفرق الطلابية الفائزة.