د. اليازوري: الوزارة تشجع الأيام العلمية التخصصية في مجال العلوم الطبية

أكد وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري أن وزارته تشجع الأيام العلمية التخصصية في مختلف المجالات ومنها المجال الطبي وذلك للوقوف على أبرز المستجدات العلمية والمعرفية في هذا المجال.

جاء ذلك خلال مشاركته في اليوم العلمي “واقع أمراض الشرايين التاجية في محافظات قطاع غزة” والذي أقامتها  الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا في خان يونس بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للقلب والأوعية الدموية وبدعم من مؤسسة دار الشفاء.

وحضر اللقاء عميد الكلية د. أحمد أبو شنب ، ورئيس الجمعية الفلسطينية للقلب والأوعية الدموية د. حسن الزمار، و ممثل منظمة الصحة العالمية د. محمد ياغي ، وممثل مؤسسة دار الشفاء د. سعيد الأخرس.

وهدف المؤتمر لإلقاء الضوء على أمراض الشرايين التاجية والاطلاع على آخر البحوث والإحصائيات والتجارب في هذا المجال والاستفادة من الخبرات المقدمة فيه.

بدوره أكد أ.أبو شنب أن الكلية مهتمة في تطوير المهارات والكوادر العاملة في الكلية من خلال عقدها المؤتمرات العديدة مطالباً الطلبة والمهتمين للاستفادة من هذا اليوم الدراسي لما له من أهمية في صقل المهارات في تخصصهم وإثراء معلوماتهم .

وتمحور المؤتمر في جلستين علميتين نوقش فيها عدة أرواق علمية مختصة في مجال الأوعية الدموية والشرايين التاجية مثل: العلاج الفعلي للمتلازمة التاجية الحادة في قطاع غزة، و مضادات التخثر الدموية في علاج الشريان التاجي لأمراض القلب، ومدى المساهمة الوراثية في الأمراض القلبية.