التعليم في الوسطى تنظم مسابقة “الطالب الموهوب في الرياضيات”

 نظمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى مسابقة الطالب الموهوب في الرياضيات للعام 2018م للصفوف الأول والثاني والثالث الأساسي.

وحضر المسابقة رئيس قسم الإشراف التربوي أ.محمد حمدان، ورئيس قسم العلاقات العامة أ.أحمد دلول والمشرفين التربويين .أفوزي جاد الله وأ.أحمد عيد ولجنة مبحث المرحلة بمديرية الوسطى.

 وشهدت المسابقة التي أعدها المشرف التربوي أ.فوزي جاد الله منافسة شديدة بين جميع الطلبة المشاركين لعرض مواهبهم في مجال الرياضيات والعمليات الحسابية وإظهار ما لديهم من إبداعات في مجال تحدي المسائل الرياضية.

 وأشاد حمدان بالمسابقة وبأهميتها في تنمية مواهب وقدرات الطلبة ، وأوضح بأن المديرية تولي أهمية خاصة لمثل هذه المسابقات والأنشطة النوعية التي ترتقي بالطلبة وترفع مستوياتهم العقلية والتعليمية وتعمل على تنمية مهاراتهم خاصة طلبة المرحلة الدنيا.

 من جانبه أكد المشرف التربوي فوزي جاد الله  أن المسابقة عبارة عن أسئلة في الرياضيات وتتعلق بمهارات التفكير العليا وعدد من العمليات والمسائل الحسابية التي تختبر قدرات ومواهب الطلبة المشاركين، وأضاف جاد الله أن المسابقة شارك  فيها كوكبة من الطلبة المتميزين في الرياضيات على مستوى مديرية الوسطى بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي.

وكانت نتائج المسابقة كالتالي: في الصف الأول حصل الطالب حسن القطراوي من مدرسة السيدة خديجة الخيرية المشتركة على المركز الأول، والطالب أحمد مزيد من مدرسة العائشية الأساسية المشتركة على المركز الثاني، وبالمركز الثالث الطالبة مريم أبو عمرة من مدرسة عبد الله بن رواحة المشتركة.

وفي الصف الثاني حصلت الطالبة صابرين الهندي من مدرسة السيدة خديجة الخيرية المشتركة على المركز الأول، وحصل الطالب فراس العكلوك من مدرسة دير البلح الأساسية المشتركة على المركز الثاني، والطالب طلال أبو صفر من مدرسة رودلف فالتر المشتركة بالمركز الثالث.

 أما عن الصف الثالث الأساسي فقد حصلت الطالبة لندا زيدان من مدرسة العائشية الأساسية المشتركة على المركز الأول، وحصل الطالب عبد العزيز شاهين من مدرسة دير البلح الأساسية المشتركة على المركز الثاني، والطالب إبراهيم حجي من مدرسة عدنان الغول الأساسية للبنين على المركز الثالث.

وفي نهاية المسابقة تم تكريم الطلبة الفائزين ومدارسهم.