د: ثابت يشيد بتميز مدرسة بسمة الخاصة في خان يونس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أشاد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بتميز مدرسة بسمة الخاصة التابعة لجمعية إعمار للتنمية والتأهيل بخانيونس ، وعبر عن فخره بهذه المدرسة التي سجلت إنجازات على مستوى الوطن رغم حداثة تأسيسها.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل تكريم هذه المدرسة المختصة بطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة. بمناسبة فوزها بالمركز الأول على مستوى مدارس فلسطين في جائزة نبيل هاني القدومي للتميز في التعليم، والتي نظمتها مؤسسة التعاون.

وحضر حفل التكريم د. أحمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس، ود. هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة، ود. رامي الغمري رئيس مجلس إدارة جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، وأ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وم. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، وأ. سليمان شعت مدير تعليم شرق خان يونس، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين، ومجلس إدارة جمعية إعمار ونخبة من شخصيات المجتمع المحلي.

وتحدث د. ثابت عن التميز الذي جاء نتاج جهود العاملين بالمدرسة والجمعية، والتواصل والرعاية من وزارة التربية والتعليم العالي التي تتابع عن كثب المؤسسة وتقدم لها الدعم والمشورة وتيسر عملها في الميدان.

، وأشار وكيل الوزارة إلى أن المدرسة تستحق هذا التتويج وتستحق المركز الأول على فلسطين في التميز، فبيئتها المدرسية تناسب خصوصية الطلبة المنتسبين لها، كذلك فإن إدارتها وهيئتها التدريسية لديهم الكثير من السمات التي أهلتهم ليكونوا في المقدمة ويتربعوا على عرش التميز، وتمنى د. ثابت لهم المزيد من التميز والإبداع ليكون في العام القادم على مستوى العالم.

ومن ناحيتها أعربت د. الأغا عن سعادتها للمشاركة في تتويج مدرسة بسمة الخاصة، والاحتفال معهم والاحتفاء بهم، فهم فخر لفلسطين التي تستحق الحرية كما شعوب العالم.

وفي كلمته تحدث د. الغمري عن إنجازات جمعية إعمار للتنمية والتأهيل ودورها المجتمعي، وأكد أن المكانة والمركز الذي وصلت له اليوم مدرسة بسمة الخاصة هونتاج إصرار وتحدي وكفاح واجتهاد من جميع العاملين في الجمعية والمدرسة.

ونوه إلى أن الجمعية ستفتتح قريباً أكبر مركز للطفل في خان يونس لرعاية الأطفال وتنمية قدراتهم ومواهبهم وسيتم تجهيزه بأفضل الامكانات.

وثمن د. الغمري جهود وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بخان يونس لدعمها المستمر للمدرسة، وأشاد بجهود كل من ساهم بهذا النجاح .

هذا وتخلل الحفل فقرات فنية متميزة لطلبة المدرسة.