التعليم تختتم البرنامج التدريبي في القانون الدولي الإنساني لطلبة الجامعات

إبراهيم المزيني – اختتمت الإدارة العامة للتعليم الجامعي بوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر البرنامج التدريبي في القانون الدولي والإنساني لطلبة الجامعات في قطاع غزة, وذلك ضمن فعاليات المنتدى الطلابي الثالث.

وهدفت الدورة التدريبية إلى تعزيز وعي الطلبة بالقانون الدولي الإنساني والعمل الإنساني وتدريبهم في هذا المجال وغيره من المجالات الأخرى ذات الصلة، بما يمكنهم من طرح مجموعة من الأفكار الإبداعية لتنفيذ مبادرات وأفكار مختلفة فيما بعد لنشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني, وتعزيز روح الريادة والقيادة والتعاون والمبادرة بين طلبة الجامعات لخدمة المجتمع.

واستهدفت الدورة 30 طالباً وطالبة من كليات الحقوق والإعلام والطب في مختلف الجامعات, بواقع 3 أيام تدريبة بمعدل 6 ساعات يومياً, تناولت تدريبًا نوعيًا للطلبة في القانون الدولي الإنساني والعمل الإنساني والتطوعي ومبادئ الحركة ‏الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر, بالإضافة إلى غيرها من مهارات قيادة الفريق ‏والعمل الجماعي والمبادرة.‏

وحضر الاختتام أ. محمد بركات مدير دائرة شؤون الطلبة, وأ. محمد نعيم رئيس قسم شؤون الطلبة, وأ. أماني الناعوق من الصليب الأحمر, والطلبة المشاركين.

كما قام الطلبة والطالبات بطرح أفكار ومبادرات مختلفة لنشر القانون الدولي ‏الإنساني حيث سيتم اختيار أفضلها من قبل وزارة التعليم واللجنة الدولية للصليب ‏الأحمر لترويجها ودعمها في العام المقبل 2019.‏