التعليم تكرم الطلبة الفائزين في المسابقة الإحصائية لطلبة الصف العاشر

أحمد الزيتونية – كرمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالى بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء وبتمويل من الاتحاد الأوروبي الطلبة الفائزين بالمسابقة الإحصائية لطلبة الصف العاشر على مستوى فلسطين.

وحضر حفل التكريم   د. زياد ثابت وكيل الوزارة , وأ. هاني الهور مدير عام الأنشطة الطلابية , وأ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية، و.م خلدون رضوان وكيل مساعد لجهاز الإحصاء الفلسطيني ، وأ.مروان الشيخ مدير دائرة الخدمات في جهاز الإحصاء وعدد من رؤوساء أقسام الأنشطة في المديريات وأولياء أمور الفائزين.

وتهدف المسابقة لتعزيز المعرفة الإحصائية وفهم ما نتعلمه عن الأرقام وعلاقتها بحياتنا اليومية بأسلوب شيق وبسيط وتشجيع الطلبة على البحث والاهتمام بالبيانات والمؤشرات الإحصائية التي يوفرها جهاز الإحصاء المركزي، وتستهدف مجموعة من  طلبة الصف العاشر في المدارس الحكومية والخاصة بمحافظات الوطن   حيث أطلقت المسابقة في الفترة 19/11/2017 إلى 15/12/2017  حيث تم اختيار المدارس بناء على معايير الجودة من قبل الوزارة .

ورحب د. ثابت بالحضور مقدماً شكره للجهاز المركزي للإحصاء على دوره في توعية الطلاب في القضايا المهمة التي تخص الإحصاء .

 وبين ثابت أنه من الأهمية أن يعي الطلبة ما هو الإحصاء والخطوات التي يمر بها علي مستوى المنشآت والسكان ,مشيراً إلى  أن جداول الإحصاء تندرج في المناهج ومن الجيد أن يتعرف الطالب إليها بشكل تطبيقي.

وأكد ثابت أن وزارته وضعت خطة لتوعية الطلبة بقضايا الإحصاء وأهميته من خلال  الإذاعة المدرسية والحصص المدرسية ولأهمية الإحصاء تم عقد مسابقة بين الطلبة  مضيفاً أن نتائج المسابقة تثبت أن لدينا طلبة مبدعين نفتخر بهم.

بدوره قال رضوان:” أن الجهاز المركزي لديه مشاريع  متواصلة مع وزارة التربية والتعليم على مستوى توعية الطلبة وعقد المسابقات , شاكراً الوزارة لجهودها في إنجاح هذه المسابقة.  

وفاز الطالب محمد السقا من مدرسة القرارة الثانوية للبنين  من مديرية شرق خان يونس بالمركز الثاني ، وحصل الطالب سليمان الزق من مدرسة حطين الثانوية للبنين من مديرية شرق غزة على المركز الثالث .

وجرى خلال اللقاء توزيع الجوائز على الفائزين.