التعليم تطلق فعاليات المنتدى الطلابي الثالث للقانون الدولي الإنساني لطلبة الجامعات

أحمد الزيتونية – أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فعاليات المنتدى الطلابي الثالث للقانون الدولي الإنساني لطلبة الجامعات بمحافظات  غزة بمشاركة 30 طالباً وطالبة من تخصصات الإعلام والحقوق والطب, وذلك ضمن الخطة السنوية لدائرة التعليم العالي.

وحضر اللقاء الافتتاحي د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي ، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، وم.عبد الرحمن جبر مدير عام التطوير ، وأ. محمد بركات مدير دائرة شؤون الطلبة, والسيدة ماريا سوليداد نائب مدير بعثة الصليب الأحمر بقطاع غزة وعدد من المختصين والأكاديميين.

ويهدف المنتدى لتعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني و روح العمل الجماعي والريادة والمبادرة بين طلبة الجامعات، وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في أنشطة تساهم بشكل فعّال في نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني.

و رحب اليازوري بالحضور  مشيداً بالتعاون مع الصليب الأحمر في انطلاق هذا المنتدى النوعي الهادف لتطوير قدرات الطلبة الجامعيين وجعلهم قادة رأي في المجتمع.

وخاطب اليازوري فئات الطلبة المشاركين حيث أكد أن طلبة كلية الطب يقع عليهم المسؤولية في معالجة مرضانا وجرحانا كما أنهم جزء من المنظومة الفلسطينية التي  توثق انتهاكات الاحتلال، و أكد أن طلبة الحقوق لهم دور وطني في توثيق الجرائم الاحتلالية  مدعمة بالوثائق والمستندات ، أما طلبة الإعلام فهم واجهة نقل الحقيقة والرواية الصادقة بأن هنا شعب محتل وأن الاحتلال يغتصب وطننا فلسطين.

بدوره بين د. حماد  أنه سيتم تدريب الطلبة في مجال القانون الدولي الإنساني  وغيره من المجالات الأخرى ذات الصلة، بما يمكنهم من طرح مجموعة من الأفكار الإبداعية وتنفيذ مبادرات ريادية.

 من جانبها قالت ممثلة الصليب الأحمر أنه خلال عملها في قطاع غزة كانت تسمع عن المنتدي وتشعر بالحماسة له معبرة عن سعادة الصليب الاحمر بهذا التعاون مع وزارة التعليم في هذا البرنامج الذي يقدم خدمات مميزة لأجيال من الطلبة يعول عليهم في المستقبل.