الشروع في تدريب أندية الإبداع

شرعت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية في تنفيذ  تدريب طلبة الأندية الإبداعية في مجالات العلوم والتكنولوجيا من مدارس الحكومية بقطاع غزة.

وتشمل الفعاليات التدريبية نشاطين  الأول: بعنوان” بذور الإبداع” يتضمن عقد تدريب متقدم للطلبة المبدعين على مهارات كتابة وتدقيق وصناعة المحتوى ورفعه على البوابة الالكترونية للأندية الإبداعية على موقع روافد  التعليمي  ويضم النشاط 100 طالب وطالبة .

 أما النشاط الثاني بعنوان “شرارة الإبداع” ويتضمن عقد تدريب متقدم للطلبة في مجالات ريادة الأعمال  وتكوين الفرق وتفعيل الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع ريادية ويضم 70 طالباً وطالبة .

وأكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ.محمود مطر أن المشروع يأتي ضمن جهود الوزارة الحثيثة لرعاية الطلبة المبدعين وتوفير أفضل الفرص لتنمية قدراتهم وطاقاتهم.

من جهته أوضح مدير دائرة الإشراف أ. إبراهيم رمضان  أن التدريب يستمر 4 أيام تدريبية كاملة ويشارك فيه مشرفو مبحث التكنولوجيا  و20 قائداً من قادة الأندية الإبداعية ومجموعة من المرشدين  والميسرين للأنشطة وسيختتم التدريب بإقامة معرض لعرض مشاريع الطلبة وتكريم 50 طالب وطالبة.