وزارة التعليم تعلن استئناف التصديق على شهادات خريجي الكليات المعتمدة والشامل

 

أعلنت الوزارة على أنها شرعت في تنفيذ الخطوة الثانية لحل مشكلة شهادات خريجي مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، وذلك استناداً إلى توصيات اللجنة المكلفة بدراسة أوضاع مؤسسات التعليم العالي في المحافظات الجنوبية وبرامجها وخريجيها ، حيث تضمنت توصيات اللجنة البدء بالمصادقة على شهادات الخريجين ضمن الفئات الآتية:

  1. تصديق شهادات الطلبة في قطاع غزة الذين تخرجوا من برامج الدبلوم المتوسط التي تم ترخيصها خلال فترة الانقسام من قبل هيئة الجودة و الاعتماد بغزة لصالح مؤسسات التعليم العالي المرخصة من هيئة الاعتماد والجودة في رام الله، وذلك بعد اعادة اعتماد تلك البرامج.
  2. تصديق شهادات الامتحان التطبيقي الشامل لجميع برامج الدبلوم المتوسط في مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، والمعتمدة من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة برام الله.
  3. التصديق على شهادات البكالوريوس للبرامج التي كانت معتمدة سابقاً من هيئة الاعتماد والجودة برام الله في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا – خانيونس مع تصديق الشهادات الصادرة عن الكلية.

وأشارت الوزارة إلي أنه أصبح بإمكان الخريجين ضمن الفئات الثلاث المذكورة أعلاه، تصديق شهاداتهم لدى الإدارة العامة للتعليم الجامعي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1/4/2018م.

هذا و من المتوقع أن يستفيد ألاف الطلبة و الخريجين من هذه الإجراءات التي اتخذتها الوزارة.