وزارة التعليم تختتم دورة تدريبية في “مجال المناصرة والضغط”

 

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي دائرة التعليم المهني بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية دوره تدريبية حول مهارات الضغط والمناصرة نحو خدمة مستدامة, وذلك ضمن مشروع تحسين فرض تشغيل الشباب في قطاع غزة “المرحلة الثانية”.
وهدفت الدورة إلى تنمية قدرات ومهارات المشاركين لكسب تأييد أصحاب القرار من خلال وضع استراتيجيات ‏حملة المناصرة من أجل إحداث تغييرات ايجابية وإيجاد حلول مناسبة, معتمداً على نظرية التغيير ‏حيث تقوم على تحليل الواقع وتحديد القضايا ذات الأولوية من خلال مجموعة من المعايير وتعرفة ‏المؤيدين والمعارضين والعمل على تغيير توجهاتهم حول القضية.‏
واستمرت الدورة خمسة أيام بواقع 25 ساعة تدريبية, استهدفت خلالها 20 مشاركاً من مدارس التعليم المهني والعاملين في الوزارة من مختلف الإدارات.
وناقشت الدورة موضوعات متنوعة أهمها: آليات واستراتيجيات التأثير، مهارات التجنيد، التخطيط لحملات المناصرة، التحشيد لحملات المناصرة، مفهوم المناصرة والمبادرة، مهارات تصميم المبادرات المجتمعية، ودور الإعلام في المناصرة.
وفي نهاية الدورة عبر المشاركون عن استفادتهم وسعادتهم بالمشاركة فيها، خاصة وأن المواضيع التي نوقشت خلال الدورة جديدة بالنسبة إليهم وهامة لعملهم.