غزة:افتتاح بطولة دوري كرة القدم المدرسية ” الراحل مروان شرف”

 

افتتح وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم بطولة دوري كرة القدم للمرحلة الثانوية تحت اسم بطولة” الراحل التربوي مروان شرف” وذلك على ملعب فلسطين المعشب بغزة. وهي بطولة تأتي بالتعاون مع شركة الوطنية موبايل.

وحضر الافتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت ووكيل الوزارة د. بصري صالح، ووكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري ووكيل وزارة الشباب والرياضة أ.أحمد محيسن  ومدير عام شركة الوطنية موبايل أ.هيثم أبو شعبان  وعدد من المسولين والتربويين.

وفي البداية تقدم الوزير لشعبنا والأسرة التربوية بالتعزية بالراحل التربوي مروان شرف داعياً له بالرحمة والمغفرة، مؤكداً أن شرف من الأعلام التربويين الذين قدموا الخدمة التعليمية الكبيرة لشعبنا على مدار سنوات عديدة.

وأشاد الوزير بالبطولة، متمنياً لجميع الفرق بالتوفيق وقال:” الرياضة المدرسية ورياضة الجامعات ستكون على سلم أولوياتنا وسنعمل على تفعيل الاتحاد الرياضي المدرسي واتحاد الرياضة الجامعية  لأن هدفنا النهوض بالواقع الرياضي وتخريج المواهب الرياضية ورفع علم فلسطين في المحافل الدولية.

من جهته قال أ.صادق الخضور مدير عام الأنشطة التربوية أنه وبتوجيهات من الوزير فإن هذه البطولة ستكون سنوية وتحمل اسم الراحل التربوي المرحوم مروان شرف.

بدوره قال أ.عبد الغني الشيخ مدير الدائرة الرياضية بالوزارة :” أننا نفتخر بهذا النشاط الرياضي المميز الذي يأتي في ظل اهتمامنا بالرياضة المدرسية لما لها من دور بارز  وفعال في بناء شخصية الطالب من خلال تنمية قدراته ومواهبة الرياضية وتعديل السلوكيات والقيم

وأضاف:” الرياضة المدرسية هي البنية الأساسية والرافد المهم للحركة الرياضية التي يجب أو نوليها الاهتمام الأكبر لنضمن لحركتنا الرياضية التطور والانتشار.

وستستمر البطولة خلال الأيام المقبلة بحيث يشارك فيها 7 فرق من مديريات التعليم السبعة.