وكيل الوزارة يشيد بإبداعات الطلبة في مشروع البحث العلمي في التعليم العام

 

أشاد وكيل وزارة  التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت بإبداعات ونشاطات طلبة المدارس الحكومية في مشروع الوزارة الخاص بنشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام.

جاء ذلك لدى لقائه طالبات الفرق البحثية في مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات، بحضور نائب رئيس لجنة نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام د. خالد النويري وعضو لجنة البحث العلمي في مدرسة أحمد شوقي أ. نهى أبو العلا.

وبين ثابت أن المشروع الذي تُطبقه الوزارة في المدارس لطلبة الصف العاشر  للسنة الثالثة على التوالي حقق نتائج مهمة وطيبة، وذلك في إطار هدف الوزارة الرامي لاكساب الطالب المدرسي مهارات البحث العلمي الأساسية، ولكي يصل الطالب إلى المرحلة الجامعية ولديه نواه للبحث العلمي بما يفيده في مستقبله العلمي والمساهمة في رقي وتطور المجتمع.

ولفت ثابت إلى أن الوزارة  عقدت في السنتين الماضيتين وبواسطة الطلبة أنفسهم عدة أيام دراسية في المديريات و مؤتمرين في البحث العلمي.

وحث الدكتور ثابت الطالبات الحضور وجميع طلبة المدارس إلى التفاعل مع هذا المشروع والاهتمام بالبحث العلمي  وتقديم المزيد من الأفكار البحثية التي تنمي مواهبهم و تفكيرهم الإبداعي.

وخلال اللقاء قدّمت الطالبات الشكر للدكتور زياد ثابت والوزارة على إطلاق المشاريع المميزة ومنها مشروع البحث العلمي، كما تطرقن لمشاريعهن البحثية خلال العام الحالي، حيث يقمن الآن بإجراء ثلاثة مشاريع ومن بينها مشروع بحثي حول ملف الإنجاز التي شرعت الوزارة بتطبيقه على طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر.

من جهته ثمن الدكتور ثابت جهود الطالبات، كما ثمن اختيارهن لموضوع ملف الانجاز كموضوع بحثي ، وتحدث وكيل الوزارة للطالبات عن ملف الانجاز من حيث الأثر والمردود على الطالب المدرسي،  وهو ملف تقييمي مهم لإبراز نشاطات الطلبة ويبرز مواهبهم وينمي لديهم التفكير الإبداعي والناقد، موضحاً أن الإنجازات والأنشطة البحثية للطلبة هي أحد مكونات ملف الإنجاز .