التعليم والمجلس النرويجي يوقعان اتفاقية حول برامج إرشادية وتعليمية في المدارس الحكومية

وقع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت اتفاقية تعاون مشترك مع السيدة كيت اورورك المدير التنفيذي لمكتب المجلس النرويجي – فلسطين ، وذلك بحضور وفد أوروبي من المجلس النرويجي وعدد من المديرين العامين بمقر الوزارة بغزة.

وتأتي الاتفاقية استكمالاً للتعاون بين الوزارة والمجلس النرويجي لتننفيذ  أنشطة في الدعم النفسي والإرشادي وتعزيز الجانب التعليمي.

وبموجب الاتفاقية سيتم تنفيذ عدة برامج إضافة لتعيين عدد 17مرشد مساند و17 معلم مساند بنظام العقد لمدة 8 أشهر تبدأ في الفصل الحالي، كما سيتم استكمال أنشطة مشروع التعليم المحسن، ويتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين إدارات الإرشاد والتربية الخاصة والإشراف التربوي والأنشطة الطلابية.

وخلال كلمته أشاد الدكتور ثابت بالمجلس النرويجي للاجئين الذي يتعاون مع الوزارة وله نشاطات مميزة كما أشاد بالنرويج التي تقف إلى جانب شعبنا في مجال المواقف السياسية والدعم الاقتصادي.

ولفت ثابت إلى أن من شأن هذه الاتفاقية أن تقدم الخدمة لطلبتنا وتساعد في تطوير العملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة الحالية، ولفت ثابت إلى أننا سنقدم كل التسهيلات لتنفيذ هذه المشاريع التعليمية بالصورة المثلى.

من جهتها قدمت الممثلة النرويجية الشكر لوزارة التعليم  والجهود المبذولة ، مؤكدة أننا معنيين بالشراكة مع التعليم لأننا نمتلك نفس الأهداف التي تملكها الوزارة خاصة فيما يتعلق بالأطفال والشباب الفلسطينيين والوصول للجودة العالية في التعليم.