التعليم تجتمع بقادة العمل الكشفي في المحافظات الجنوبية.

أحمد الزيتونية

اجتمعت دائرة الكشافة والمرشدات في الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالى بقادة العمل الكشفي في المحافظات الجنوبية.

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة الاجتماعات الكبرى في الوزارة أ. هاني الهور نائب مدير عام الإدارة العامة للأنشطة , وأ. محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات وبحضور 190 قائد وقائدة من العمل الكشفي .

ورحب الهور بجميع الحضور , مؤكداً على أن الوزارة هي الرافد الأساسي لجمعية الكشافة الفلسطينية , مضيفاً أننا هنا نتحاور ونتناقش وإن اختلفنا فهو من أجل المصلحة العامة.

 بدوره قال المزين أن هذا اللقاء جاء من أجل رفعة وتقدم الحركة الكشفية الفلسطينية ودعم ومساندة لجمعية الكشافة الفلسطينية ,موضحاً أن  هذا اللقاء يهدف إلى الخروج بتوصيات تعزز الحركة الكشفية في خدمة وتنمية المجتمع  .

وأكد المزين بقوله :”وحتى لا يفهم لقاؤنا هذا خطأ فنحن هنا لم نجتمع لنكون نداً لأحد أو بديلا لأحد ، نحن هنا جميعا ننتسب لجمعية الكشافة الفلسطينية  التي ستبقى واحدة موحدة  بقياداتها ومنتسبيها وبجهود الجميع وبعيداً عن الأمور الشخصية .

وخرج اللقاء بعد عدة نقاشات وحوارات ببعض التوصيات منها  ضرورة تشكيل لجنة من كافة القيادات الكشفية لمتابعة تنفيذ التوصيات مع الإخوة في قيادة جمعية الكشافة الفلسطينية.

 ومن التوصيات أن جمعية الكشافة الفلسطينية وبناء على قرار السيد الرئيس محمود عباس هي إطار منبثق عن منظمة التحرير الفلسطينية لذا فهي ترعى الكل الفلسطيني دون تمييز.

وأكد المجتمعون بأن قيادات العمل الكشفي بالمحافظات الجنوبية يكنون كل الاحترام والتقدير  لرئيس جمعية الكشافة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ولإخوانهم القادة  بالمحافظات الشمالية والشتات لدورهم الواضح في خدمة ونهضة الحركة الكشفية الفلسطينية , وطالبوا بتخصيص مبلغ شهري للمفوضيات بالمحافظات الجنوبية لتستطيع ممارسة الأنشطة والفعاليات الكشفية.

 وأكد جميع قيادات العمل الكشفي  وبهتاف جماعي “نعم لجمعية الكشافة الفلسطينية واحدة وموحدة”.